جوال

الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في الجولان

89-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائليي بدأ يعزز قواته في الجولان السوري المحتل بعد  اندلاع معارك عنيفة في الجزء المحرر من الجولان السوري بين قوات النظام وقوات المعارضة.
واكدت وسائل الإعلام أن الجيش الإسرائيلي بدأ بتعزيز قواته في الجولان تحسبا للتصعيد واستعدادا لمحاولات الجيش السوري وقوات حزب الله الدفع بقوات كبيرة للمنطقة لقتال قوات المعارضة.
وقالت مصادر إسرائيلية أن اصوات انفجارات عنيفة تسمع في المنطقة، وأن قذيفة هاون سقطت في الجانب المحتل من الجولان، فيما  شوهدت قوات تابعة للمعارضة على مسافة قريبة من الشريط خط وقف إطلاق النار.
ويبدو أن القوات التابعة للنظام دفعت بقوات كبيرة للمنطقة لإعادة السيطرة على معبر القنيطرة الذي استولت عليه المعارضة قبل عدة أيام وأسرت 45 من مراقبي القوات الدولية العاملين في الجولان.
وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مصورها أن قتالا عنيفا اندلع اليومـالاثنين بين قوات الجيش السوري وقوات معارضة في هضبة الجولان السورية.
ويقاتل مسلحو جبهة النصرة التابعة للقاعدة قوات الجيش السوري في المنطقة وسيطروا على معبر القنيطرة الذي تديره الامم المتحدة.
ويمكن سماع تبادل لاطلاق نيران الأسلحة الخفيفة وانفجار قذائف مورتر من الجانب المحتل في الهضبة الاستراتيجية.
وشاركت على الأقل دبابة واحدة من الجيش السوري في القتال ويمكن مشاهدة مقاتلي جبهة النصرة على بعد امتار قليلة من السياج. ويوم أمس، الأحد قالت اسرائيبل أنها اسقطت طائرة بدون طيار انطلقت من سوريا ودخلت الأجواء التي تسيطر عليها اسرائيل فوق الجولان. 9