السوداني: فيلم "راحيل ويعقوب" رواية خرافية للاحتلال لا علاقة لها بالتاريخ

الشاعر مراد السوداني

  رام الله / سوا / قال أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني، اليوم الإثنين، إن ما جاء في فيلم "راحيل ويعقوب وأرض إسرائيل"، خرافي وتزييف وتزوير للحقائق ومحاولة لاستلاب التاريخ، وهو عبارة عن رواية مفبركة ومضللة لا علاقة لها بالفن والدراما وبتاريخ فلسطين العريق وهويتنا العربية والإسلامية.

وأضاف السوداني، أن هذا الفيلم الخرافي والهستيري تم إعداده ونشره في إطار الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا بعد إحكامه السيطرة على الأرض وقتل وطرد سكانها الأصليين منذ نكبتنا الفلسطينية عام 1948، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد أن هذا العمل المسموم والدعاية السياسية الباهتة، يأتي في سياق استهداف الاحتلال المتواصل لقطاع التعليم والمقدسات والمواقع الأثرية والتراثية في فلسطين بشكل عام  و القدس والأراضي المحتلة عام 1948 بشكل خاص، ويعتبر حلقة مركزية في الحرب التي تهدف إلى تزييف وتغييب الوعي وطمس الهوية الفلسطينية عبر التشويه والعبث بالتاريخ والجغرافيا الفلسطينية، وأسرلة التعليم والمناهج الدراسية وكل ما يتعلق بماضي وحاضر المكان، وإرساء مفاهيم الاحتلال ومضامينه سواء على الأرض أو الإنسان وعلى حساب الإرث الحضاري والإنساني في فلسطين.

ودعا السوداني إلى ضرورة فضح ومقاطعة الدراما والسينما الإسرائيلية وأن تكون مقاطعة الأعمال الدرامية الإسرائيلية ضمن حملة مقاطعة إسرائيل عالمياً.

وطالب كافة المسؤولين والمختصين في المؤسسات المحلية الدولية وأسرة المجتمع الدولي، وعلى رأسها منظمة "اليونسكو"  إلى التحرك العاجل والفوري للضغط على حكومة الاحتلال  لوقف جرائمها بحق  تاريخنا وإرثنا وهويتنا ومحاولاتها المستمرة  لمحونا من الذاكرة الجمعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد