تمويل ياباني لمنحتين ضمن المشاريع الأهلية والأمن الإنساني

السفير الياباني

  رام الله / سوا / وقّع سفير الشؤون الفلسطينية، وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية تاكيشي أوكوبو مع ممثل مجلس قروي عابود، والجمعية التعاونية للرعاية الصحية في بيت ساحور، اليوم الاثنين، منحتين، ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

وتم توقيع المنحتين في مقر الممثلية، في رام الله، وبلغت القيمة الاجمالية للتمويل 143,647 دولارا أميركيا، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ومن المقرر أن يستخدم مجلس قروي عابود منحة بقيمة 61,387$ دولار لأعمال التشطيب الداخلية والخارجية للمبنى الجديد لمدرسة "عابود المختلطة"، حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين البيئة التعليمية والبيئة المدرسية، وتوفير مساعدة أكبر لطلاب قرية عابود، وهم حوالي 59 من طلاب الفرع العلمي، و45 طالب آخر في القرية.

بينما ستستخدم "الجمعية التعاونية" في بيت ساحور منحة بقيمة 82,260$ دولارا لتركيب نظام الجراحة بالمنظار، ويهدف إلى مساعدة المرضى الذين هم بحاجة لعمليات المنظار الجراحية ولتقليل الأعباء الزائدة عليهم عند إجراء جراحة مفتوحة أو زيارة مستشفيات أخرى خارج المنطقة.

وأوضحت الممثلية في بيان، أن المستفيدين المباشرين من المشروع، هم المرضى الذين بحاجة إلى جراحة بالمنظار في المستشفى، ويتوقع أن يرتفع عددهم من نحو 60 مريضا إلى 220، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إجراء عمليات الجراحة المفتوحة للمرضى المعنيين عن طريق نظام الجراحة بالمنظار الذي يخفف العبء الاقتصادي والمادي ودون زيارة مستشفيات أخرى خارج المنطقة.

وأعرب أوكوبو عن أمله بنجاح المشروعين، مؤكدا التزام اليابان الثابت بدعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وكذلك أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد