لجنة التربية بالتشريعي تناقش الوضع الصحي والتعليمي بالقطاع

غزة / سوا / عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي اجتماعاً دورياً لها برئاسة النائب عبد الرحمن الجمل، وأعضاء اللجنة النائب خميس النجار، النائب سالم سلامة، النائب يوسف الشرافي، والنائب يحيى العبادسة.

وناقشت اللجنة أوضاع وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية، حيث أوضح النائب خميس النجار مسئول ملف الصحة، أن وزارة الصحة لديها نقص في الأجهزة والتجهيزات والمستلزمات والكوادر الطبية المتعلقة بالعديد من الامراض المزمنة، خاصة مرضى القلب، واكد على ضرورة تعزيز هذا الاختصاص بالكوادر المهنية.

وحسب بيان وصل "سوا" نسخة عنه، فقد ناقشت اللجنة أوضاع المسيرة التعليمية ومؤسسات التعليم العالي، حيث أوضح النائب الجمل بان اللجنة طلبت من الوزارة تقييم وتقويم المناهج التعليمية الجديدة من الخبراء وأصحاب الاختصاص لديها وتزويد المجلس التشريعي بتقرير عن المناهج.

بالإضافة الى ذلك اطلعت اللجنة على عدد من تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول بعض الدوائر الحكومية، واكد الأعضاء أن اللجنة ستدرس هذه التقارير بشكلٍ وافٍ وستصدر التوصيات اللازمة بشأنها للمعنيين، مؤكدين أهمية هذه التقارير في تحسين وتعزيز أداء الوزارات.

كما ناقشت اللجنة عدد من شكاوى المواطنين وأصدرت التوصيات اللازمة بشأنها للجهات المختصة من اجل معالجتها حسب الأصول.   

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد