ورشة عمل لتطوير قدرات القضاء العسكري في غزة

صورة تعبيرية

غزة / سوا / عقدت هيئة القضاء العسكري بغزة، أمس الأحد، ورشة عمل بعنوان "تطوير قدرات القضاء العسكري في غزة " وذلك بالتعاون مع معهد بيت الحكمة والاستشارات وحل النزاعات ووزارة الشئون الخارجية.

وتأتي ورشة العمل ضمن سلسة لقاءات يعقدها القضاء العسكري وبيت الحكمة تستهدف 25 قاضياً عسكرياً ووكيلاً للنيابات العسكرية وتتوزع اللقاءات على اسبوعين بواقع 40 ساعة تدريبية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس هيئة القضاء العسكري العقيد ناصر سليمان: "تأتي هذه اللقاءات بالتعاون مع معهد بيت الحكمة ومؤسسة القضاء العسكري في إطار تعزيز وتطوير قدرات السادة القضاة وأعضاء النيابة العسكرية من خلال عقد العديد من الدورات المتخصصة في المجالات القانونية والقضائية".

وأضاف سليمان: "سيتم من خلال اللقاءات على الاسباب التي تُؤدي إلي بطلان اجراءات النيابة أمام المحاكم العسكرية حسب القوانين الفلسطينية والمعمول بها".

وأشار إلى أن المشاركون في الدورة سيتعرفون على أساليب التحقيق في الجرائم الالكترونية، وآليات التحقيق في الجرائم الدولية وفق القانون الدولي الانساني.

بدوره، ذكر محمد القطاوي مدير المشاريع في معهد بيت الحكمة أن اللقاءات جاءت كاستمرار للتعاون المشترك بين معهد بيت الحكمة ووزارة الداخلية والأمن الوطني.

وأوضح أن اللقاءات تهدف لتعزيز مبدأ الحكم الرشيد وحقوق الانسان في مؤسسات قطاع الامن والعدالة.

ويحاضر في اللقاءات كلٌ من العقيد ناصر سليمان رئيس هيئة القضاء العسكري والدكتور نافذ المدهون أمين عام المجلس التشريعي، واستاذ القانون في الجامعة الاسلامية أ. د. محمد النحال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد