داخلية رفح تُنجز أكثر من 11 ألف معاملة للجمهور

داخلية رفح

غزة / سوا / أنجزت مديرية داخلية رفح خلال الربع الثالث من هذا العام أكثر من 11 ألف معاملة لأبناء شعبنا في محافظة رفح 83 % من المعاملات متعلقة بالأحوال المدنية ، بواقع 9578 معاملة.

وشملت معاملات خاصة بالمواليد والوفيات وبطاقات الهوية وبطاقات التعريف وتغيير الحالة الاجتماعية وتغيير العنوان، من إجمالي المعاملات التي بلغت 11 ألف و527 معاملة.

ووفقاً لتقرير داخلية رفح أنجزت دائرة الشؤون العامة بالمديرية 767 معاملة للجمعيات الأهلية وللمواطنين منها 598 شهادة حُسن سيرة وسلوك.

فيما أنجزت دائرة الجوازات 106 معاملات للمواطنين ،كما أنجزت الدائرة القانونية بالمديرية 1076 معاملة منها 892 معاملة خاصة بالفحص والتشخيص للمراجعين

وبحسب التقرير الرُبعي الصادر عن دائرة الأحوال المدنية في مديرية داخلية رفح ، سجّلت الدائرة خلال الفترة الواقعة بين 1/7 إلى30/9/ من العام الجاري 1704 مواليد جُدد؛ مقابل 83 حالة وفاة .

وفي هذا الصدد، قال مدير عام الداخلية في رفح أ. محمود أبو جحجوح إن "أكثر من 95% من معاملات الجمهور في مديرية داخلية رفح يستلمها المواطن خلال ساعات عمل الدوام اليومي".

وأضاف أبو جحجوح "لا يحتاج المواطن للعودة مرةً أخرى إلى مكاتب الداخلية"؛ مؤكداً في الوقت ذاته حرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمة للجمهور بأقصى سرعة وأفضل جودة.

ويبلغ تعداد سكان محافظة رفح أكثر من 245 ألف نسمة ، 51% منهم ذكور ، و 49% منهم إناث ،موزعون على 16 تجمعاً سكانياً على امتداد المحافظة ؛ وفق أحدث إحصائية أصدرها مركز المعلومات بوزارة الداخلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد