"كوول نت" تختتم مشاركتها في منتدى التعليم والتدريب في برلين

  رام الله / سوا / اختتمت شركة "كوول نت" لخدمات النطاق العريض مشاركتها في منتدى التعليم والتدريب المهني العربي- الألماني السابع، والذي نظمته غرفة التجارة والصناعة العربية- الألمانية في العاصمة الألمانية برلين بهدف إحياء التعاون بين الشركات والمؤسسات العربية والألمانية التي تُعنى بنظام التعليم والتدريب المهني.

 وتحدث في المنتدى السيد راني العلمي المسؤول التقني والمدير المباشر لمشروع الدراسات الثنائية في شركة كوول نت؛ حيث استعرض قصص نجاح لعدد من الطلبة الفلسطينيين المشاركين في مشروع "الدراسات الثنائية"، والذي بدأ تنفيذه في فلسطين مؤخرا بالشراكة بين عدد من الشركات الفلسطينية وجامعة القدس ، وبتمويل من مؤسسة التعاون الألماني GIZ.

وأوضح العلمي في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أن "الدراسات الثنائية" يعد النظام الدراسي المعتمد الأول من نوعه في فلسطين والذي يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي للطلبة، ويهدف إلى المساهمة في رفع المستوى المهني لدى الشباب الفلسطيني وتوفير فرص عمل جيدة لهم بعد التخرج، وجسر الفجوة بين مخرجات التعليم الأكاديمي واحتياجات ومتطلبات سوق العمل الفلسطيني.

 كما بيّن العلمي في مداخلته خلال المنتدى أن تطبيق "الدراسات الثنائية" في فلسطين يأتي على غرار التجربة الألمانية في تطبيق النظام التعليمي المزدوج، حيث يعتمد على دمج الطالب في بيئة العمل منذ اليوم الأول من التحاقه بالدراسة، مكتسباً الخبرة العلمية اللازمة والمهارات والقدرات المطلوبة، كما يحصل على منحة مالية شهرية، إضافة إلى توفير فرصة الحصول على بعثات قصيرة الأمد للعمل في شركات ألمانية للطلبة المتميزين.

 ولفت العلمي إلى أن مشروع "الدراسات الثنائية" يلقى رواجا وطلبا متزايدا من قبل الطلبة، كما أن الشركات الشريكة ومن بينها شركة كوول نت تلتزم بمسؤولياتها تجاه الطلبة عن طريق متابعة أدائهم، وتقديم النصائح والإرشاد اللازم لهم في حقل العمل، وتشجيعهم على الانخراط في العمل الجماعي، ومساعدة الطالب على الالتزام بقوانين عمل الشركة.

 وقد تركزت أعمال المنتدى في دورته السابعة لهذا العام على مشاريع التدريب المهني في قطاعي السياحة والطاقة، حيث شارك فيه 300 خبير عربي ودولي في شؤون الاقتصاد والعلوم والسياسة، بالإضافة إلى صناع القرار في ألمانيا والعالم العربي. وناقشت جلسات المنتدى سبل تطوير العلاقة وتنفيذ المشاريع التعاونية، وقضايا تحفيز الابتكار في صناعات الطاقة الشمسية، وتنمية فرص التعاون مع دول شمال أفريقيا، والتعاون بين قطاعي التعليم العالي والتدريب المهني.

 وأكد راني العلمي أن هذا المنتدى يُعدّ منصة هامة للتشبيك بين الشركات والمؤسسات التي تُعنى بالتعليم والتدريب المهني في ألمانيا والعالم العربي، وهو ما يتوافق واستراتيجية شركة "كوول نت" التي تسعى إلى المشاركة في خلق فرص توظيف للشباب الفلسطيني بما يتناسب واهتماماتهم في الحقول المختلفة، لا سيما حقل تكنولوجيا المعلومات، حيث تسعى الشركة إلى منح فرصة التدريب المهني للطلبة مستفيدة من مهاراتهم وابتكاراتهم، مُقدمةً لهم الخبرة العملية وفرصة الانخراط المبكر في سوق العمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد