وكيل الحكم المحلي يبحث مع وفد سويسري تعزيز التعاون المشترك

محمد جبارين

رام الله / سوا / أطلع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، اليوم الأحد، وفدا من التعاون الدولي السويسري، على آليات عمل الوزارة، خاصة في المناطق المسماة "ج"، وبحث معه سبل التعاون المشترك في قطاع الحكم المحلي في فلسطين، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وتحدث جبارين، خلال لقائه الوفد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، عن التقسيمات الإدارية في فلسطين وطريقة التعامل والعمل بها في قطاع الحكم المحلي، خاصة تلك المناطق المسماة "ج"، والعقبات التي تواجه العمل فيها من قبل الاحتلال الاسرائيلي لكونه يعتبرها تحت سيطرته.

وأكد إصرار الوزارة والحكومة على مواصلة تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات لكافة التجمعات السكانية في هذه المناطق، رغم كل العراقيل والعقبات التي يضعها الاحتلال.

كما شرح جبارين آليات عمل الوزارة وخططها في الإشراف على الهيئات المحلية وتمكينها من امتلاك قدرات فاعلة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى دور الوزارة في العمل وتنفيذ المشاريع في قطاع غزة كما هو الحال في محافظات الوطن، سواء من خلال صندوق البلديات أو البرامج والمشاريع التي تنفذ بالتعاون مع الدول المؤسسات الدولية المانحة.

وبدورهم، أبدى أعضاء الوفد استعدادهم للتعاون مع الوزارة والعمل المشترك من أجل المساهمة في دعم قطاع الحكم المحلي وتصميم برامج ومشاريع مشتركة من أجل ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد