الشعبية بغزة تنظم مسيرة محمولة في ذكرى الشهيد أبوعلي مصطفى

غزة / سوا/ على شرف الذكرى السنوية الثالثة عشر لاستشهاد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد الوطني الكبير أبوعلي مصطفى، وتأكيداً على صمود شعبنا ومقاومتنا الباسلة نظمت الجبهة الشعبية بمحافظة غزة مسيرة محملة يتقدمها عربة إذاعة وعشرات السيارات شارك بها المئات وحملوا إعلام فلسطين ورايات الجبهة.

وانطلقت المسيرة المحمولة الذي يتقدمها عربة الإذاعة تصدع بالأغاني الوطنية والثورية والوحدوية بالإضافة للعشرات من السيارات المحمولة بالرايات والرفاق.

وانطلقت المسيرة من أمام مقر إذاعة صوت الشعب المدمر وسط محافظة بغزة " برج الباشا" والتي قصفته طائرات الاحتلال وحولت البرج بأكمله إلى ركام , واتجهت المسيرة إلى "حي الصبرا والشجاعة والزيتون وجابت شوارع محافظة غزة مرورا بشوارع الجلاء والشعب ومخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان ، فيما زار الوفد الذي يتقدمه العديد من كوارد وأعضاء وقيادة الجبهة بالمحافظة وعلى رأسهم سمير بكر عضو اللجنة المركزية للجبهة ، وقدمت التعازي الى أسرة الشهيد الصحفي علي شحدة ابوعفش وقدمت لأهله وذويه درع الوفاء، وزارت منزل الشهيد القائد الميداني في كتائب الشهيد ابوعلي مصطفي " محمود عباس "،وقدمت صورة تذكارية للشهيد، فيما زار الوفد العديد من عائلات واسر الشهداء بالمحافظة بالإضافة الى أصحاب المنازل المدمرة جراء العدوان على غزة والذي استمر لمدة خمسين يوماً .

وجابت المسيرة أيضا شوارع حي الشيخ رضوان والشاطئ ومنطقة الميناء وقدمت التهاني للأسير المحرر عمار بكر الذي تحرر من الأسر قبل عدة أيام وقدمت له درع الوفاء .

بدوره، تحدث عضو قيادة فرع الجبهة ومسئول محافظة غزة سمير بكر عن مناقب الشهيد أبوعلي ومسيرته النضالية الحافلة بالتضحيات والعطاءات ، والأهداف التي أراد الاحتلال تحقيقها من خلال اغتياله، وأكد أن نهج المقاومة والتحرير في حياة أبو علي مصطفى لا زال راسخا في عقل كل فلسطيني حر، مؤكدا على كلمات القائد أبو علي "عدنا لنقاوم وعلى الثوابت لن نساوم " مجددا العهد لروحه ، مؤكدا مواصلة هذا الدرب .

وابرق بالتحية إلى فرسان إذاعة صوت الشعب لما قدموه أثناء الحرب من تغطية ميدانية إعلامية هادفة ومميزة على مدار خمسين يوماً قدموا من خلال النداءات والاستغاثات وتحصين الجبهة الداخلية ونقل الخبر والحقيقة.

وأكد بكر أن المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسه الخيار العسكري هي الخيار الرئيسي لشعبنا في مواجهة الاحتلال الصهيوني وسجلت مواجهة غزة الأخيرة صفحة ناصعة في تاريخ صراعنا مع هذا المحتل وتأتي خطوة في إطار حرب التحرير الشعبية التي يخوضها شعبنا وقواه المقاومة .

وحذر بكر من التراشق الإعلامي الأخير مابين فتح و حماس مجدداً والذي لا يصب إطلاقا بالمصلحة الوطنية الفلسطينية ولا يعزز صمود أبناء شعبنا في مواجهة هذا المحتل وتعزز وحدتننا الداخلية والحفاظ على الجبهة الداخلية.

وطالب بكر بضرورة استثمار هذا الإنجاز والصمود الفلسطيني في تعميق الوحدة ووضع رؤية وبرنامج واستراتيجية وطنية سياسية تقوم على أساس التمسك بالثوابت الفلسطينية، والقواسم المشتركة وتتبني المقاومة بكافة أشكالها والتي بالتأكيد إن تم إنجازها ستحقق الانتصار على هذا "العدو المجرم". قائلا " أن المقاومة تحتاج الي وحدة حقيقة الآن كما تجسدت في ميادين القتال على مدار 50 يوماً ومن اجل تعزيز صمود الناس والجماهير في غزة ومن خلال الإسراع في اعمار ما دمر".

وأكد على إعادة إعمار ما دمره الاحتلال بعيداً عن التجاذبات السياسية وحماية الناس ورعايتهم وتوفير الإيواء للناس الذين فقدوا بيوتهم، و حل مشكلة الكهرباء والمياه والبنية التحتية، وحل كل مشاكل قطاع غزة عبر تشكيل ذراع وطني في الميدان يسند ويدعم هذه الحكومة فإننا سنعود للوراء، وسنضيع ما حققناه من انجازات وانتصارات".

فيما انتهت المسيرة بمرفق الصيادين بميناء غزة الذي تعرض للقصف طوال فترة العدوان على قطاع غزة والتقى الوفد والمسيرة من الصيادين.

وأكد زكريا بكر القيادي بالجبهة الشعبية والناشط والنقابي في لجنة الصيادين عن الدور الهام للصيادين قائلاً " ستظل الجبهة تناضل من خلال قضياهم العادلة من اجل تحقيق مطالبهم بالصيد بحرية كاملة ، وقدّم لهم كل معاني الشكر والعرفان لما يقدمونه وهم يواجهون بطش المحتل بشكل يوم وتعرض حياتهم للخطر في عرض البحر من البوارج العسكرية الصهيونية وملاحقتهم".

الجدير ذكره ، أن الجبهة الشعبية وجناحها العسكري كتائب الشهيد أبوعلي مصطفي ستنظم يوم الثلاثاء الموافق 2/9/2014 الساعة 11 صباحاً، مسيرة جماهيرية حاشدة، ويتقدمها مسير عسكري مهيب من ميدان فلسطين " الساحة"، وستتجه الى مقر إذاعة صوت الشعب المدمر تحت شعار" بمقاومة شعبنا وصموده ووحدته ننتصر على الاحتلال " .
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد