توجيه خان يونس تُطلق حملة للتوعية بمخاطر المخدرات لطلبة الثانوية

توجيه خان يونس تطلق حملة وطنية للتوعية بمخاطر المخدرات

غزة / سوا / أطلقت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة حملة وطنية عن مخاطر المخدرات تستهدف طلاب وطالبات المدارس الثانوية بالمحافظة.

وتستهدف الحملة في مرحلتها الأولى أكثر من (1000) طالب وطالبة من مختلف المدارس الثانوية بالمحافظة.

في سياق متصل، نظمت الهيئة في محافظة خانيونس سلسلة من المحاضرات والحصص الصَّفية استهدفت طلاب المدارس الثانوية.

وتناولت المحاضرات التربوية التي ألقاها ضباط وكوادر الهيئة العديد من الموضوعات التي تهم الطلبة، وتزيد من ثقافتهم.

واستهدفت المحاضرات مئات الطلبة حيث تحدث المحاضرون حول موضوع: "ثلاثية التوازن"، وهي: العلاقة مع الله عز وجل، والعلاقة مع الناس، والعلاقة مع الأخرين.

وذكر الرائد لؤي العبادسة مسئول ملف الطلبة في مكتب الهيئة بخانيونس أن الطلابَ هم رأس المال، وهم أبناؤنا وعلينا بذل المزيد من الجهود للارتقاء بهم، والحفاظ على هذا الجيل من التهديدات التي تواجهه في كل وقتٍ وحين.

فيما أكد المقدم إسماعيل الأسطل مدير مكتب الهيئة بالمحافظة أن الهيئة تسعى بكل طاقتها لخدمة هذه الشريحة المهمة من أبناء شعبنا، لأننا جميعاً مسئولون عنهم أمام الله عز وجل.

وقال الأسطل إن "هيئة التوجيه السياسي والمعنوي تعمل بكل جدٍ واجتهاد لتوعية هذا الجيل المستهدف من قبل الاحتلال وأعوانه، وذلك بمختلف العلوم سواءً الشرعية، والتربوية، والأمنية، والسياسية، والفكرية، وسنبقى مع الطالب حتى نصل وإياه إلى بر الأمان".

وأضاف: "إيماناً منا بأن الشباب هم أمل الأمة، وهم من تُعقد عليهم الآمال، فإن صلحوا صلح المجتمع لأنهم لَبِناته، وأساس مكوناته، فقد قال محمد(?): "نصرني الشباب، وخذلني الشيوخ" في إشارة إلى أهمية دور الشباب في بناء المجتمع والدولة".

كما عقدت الهيئة محاضرات عن انتفاضة القدس المشتعلة وموضوع الأسرى لطالبات مدرسة المعري الثانوية للبنات في المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد