قراقع يطالب بالإسراع في فتح تحقيقات بجرائم إسرائيل بحق الأسرى

قراقع يطالب في فتح تحقيقات بجرائم إسرائيل بحق الأسرى

رام الله /سوا/ دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وفد المحكمة الجنائية الدولية الذي يزور فلسطين ومكون من مدعين تابعين لها، إلى الإسراع في فتح تحقيقات حول جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الاسرى بالسجون في ظل حالة تصعيد اسرائيلية غير مسبوقة بحق الاسرى وعلى ضوء استشهاد الاسير ياسر حمدونة نتيجة الاهمال الطبي .

وبينت وكالة الأنباء الرسمية أن قراقع طالب في بيان له اليوم السبت، وفد المحكمة بزيارة للسجون ومراكز التحقيق والمحاكم العسكرية الاسرائيلية.

وقال "إن حكومة الاحتلال تخالف وتنتهك ميثاق روما للمحكمة الجنائية واتفاقيات جنيف والقانون الدولي الإنساني، في تعاملها مع الأسرى في سجون الاحتلال، وترتقي مخالفات إسرائيل إلى مستوى جرائم الحرب، وإن هذه الجرائم تتوافق مع حالة التحريض المتطرفة من قبل الحكومة الإسرائيلية على الأسرى وهيمنة الخطاب العنصري والعدائي على السياسة الإسرائيلية، وفي ظل وضع الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحق الأسرى في اطار التشريع والقانون.

وأضاف "إن القيادة الفلسطينية ومؤسسات حقوق الإنسان سلمت وفد المحكمة الكثير من المعلومات والتقارير عن جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وأن على وفد المحكمة والمدعي العام أن يبدؤا بفتح تحقيقات في قضايا ارتكبت فيها جرائم ومخالفات واضحة ومحددة، لأن هذه الجرائم ما زالت مستمرة.

واوضح قراقع أن حكومة الاحتلال لا تضع في قوانينها الخاصة أية عقوبات ضد ارتكاب جرائم الحرب من قبل جنودها ومستوطنيها، وأن معظم الشكاوي المرفوعة إلى الجهاز القضائي الإسرائيلي من قبل الفلسطينيين قد تم إغلاقها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد