توصيات بضرورة تشديد الرقابة على مراكز التجميل غير المرخصة

صورة تعبيرية

  رام الله / سوا / أوصى مشاركون في جلسة نقاش حول آليات ترخيص مراكز التجميل والرقابة عليها، بتشديد الرقابة وفرض عقوبات رادعة على مراكز العمليات التجميلية غير المرخصة.

وأكدوا، خلال الجلسة التي نظمتها الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" في مدينة رام الله، اليوم الخميس، ضرورة وجود لجان مختصة تشرف على الأجهزة ومدى صلاحيتها، وضرورة عقد دورات تدريبية للتعريف بالأجهزة، وعدم تعريض المواطن للخطر.

وشدد المشرف العام للمستشفى الاستشاري فتحي أبو مغلي على ضرورة تلقي العاملين في الصالونات والمهنيين تدريبا من قبل مختصين على أجهزة الليزر أو الموجات الصوتية أو الصادمة، وتحت إشراف طبي مباشر، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

من جانبه، أكد مدير وحدة دائرة الترخيص في وزارة الصحة سابقا كمال الوزني على ضرورة وجود طبيب أخصائي ليزر في مراكز التجميل، حيث إن كثيرا من تلك المراكز تقوم بعمليات جراحية دون وجود أخصائي.

واعتبر أن بإمكان خبير التجميل استعمال أجهزة الليزر الخاص بالدرجتين الأولى والثانية، في حين يتوجب وجود اخصائي عند استخدام أجهزة الدرجتين الثالثة والرابعة.

بدوره، دعا المدير العام لمؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة لوجود جهة مخولة تعتمد الأجهزة الطبية وشروط استخدامها، وكيفية صيانتها، حتى تكون آمنة في استخدامها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد