فدا يطالب المحكمة الجنائية فتح تحقيق في الاعتداء الاسرائيلي على سفينة زيتونة

الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"

غزة / سوا/ أدان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بشدة الاعتداء الاسرائيلي على السفينة زيتونة التي كانت قادمة إلى غزة معتبرا " ما جرى شكل من أشكال القرصنة والارهاب المضافة إلى سجل إسرائيل الحافل بجرائم الحرب".

وأضاف الاتحاد في تصريح وصل" سوا" ،مساء اليوم الخميس، إن هذا الاعتداء يستدعي تدخلا دوليا عاجلا من جانب المجتمع الدولي وإلزام اسرائيل ا بوقف "حصارها الظالم" الذي تفرضه على قطاع غزة، وعدم الاكتفاء بمواقف التنديد.

وذكر:" نأمل أن يقرع هذا الاعتداء ناقوس الخطر لدى وفد المحكمة الجنائية الدولية خلال زيارته لفلسطين، وأن يراجع الوفد المهمة التي حددتها له مدعية المحكمة "فاتو بنسودا" والتي قالت إن "زيارة وفد المحكمة هي "زيادة توعية" بعمل المحكمة وان الوفد من مكتبها لن يقوم بجمع ادلة بما يتصل باي جرائم مفترضة".

وأشاد الاتحاد بالمتضامنات الدوليات اللواتي قدمن إلى غزة تعبيرا عن تضامنهن مع شعبنا، مؤكدا أن رسالتهن قد وصلت بصرف النظر عن عدم تمكنهن من الوصول إلى غزة.

وفي سياق آخر، طالب الاتحاد  المحكمة الجنائية الدولية البدء بإجراءات فتح تحقيق في سلسلة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل يوميا بحق شعبنا وأرضنا والتي كان آخرها بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "شيلو"، مؤكدا بأن ما يحتاجه شعبنا ليس شرحا عن المحكمة ولا تعريفا بها فلدينا ما يكفي بهذا الشأن.

ورحب الاتحاد بمواقف الادانة التي صدرت من بعض الدول بما فيها الولايات المتحدة الامريكية، ضد هذا المخطط الاستيطاني مشددا على أنه اختبار الحقيقي لجدية موقفها، بالتصويت لصالح مشروع القرار المنوي تقديمه في مجلس الأمن ضد الاستيطان وعدم استخدام الفيتو ضده.

ودعا "فدا" المجموعة العربية إلى المسارعة فورا بطرح مشروع القرار على مجلس الأمن للتصويت وعدم تأجيل طرحه لنهاية الشهر تحت ذريعة انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد