إحباط عملية تفجيرية لحزب الله اللبناني في مدينة حيفا

اعضاء الخلية

القدس / سوا / قُدّمت النيابة العامة اليوم، الأربعاء، في المحكمة المركزيّة بمدينة الناصرة، لائحة اتهام ضدّ ستّة شبّان من سكان قرية الغجر المحتلة، بينهم أربعة من عائلة واحدة، بزعم نيّتهم تنفيذ عملية تفجيريّة في مدينة حيفا، بإيعاز من حزب الله اللبناني.

وزعمت النيابة العامة أن الشبان كان من المفترض أن يضعوا عبوات ناسفة حصلوا عليها من حزب الله في مراكز تجارية بمدينة حيفا، وفي أحد المصانع في نيشر (قرية الشيخ) المحاذية للمدينة، وفي مفرق مسكنة (غولاني) قرب الناصرة، حيث يبدّل هنالك عدد كبير من الجنود باصاتهم نحو قواعدهم العسكريّة.

وجاء في لائحة الاتهام أن العملية لم تنفّذ لأن المشتبه الرئيس نسي أن وضع العبوات الناسفة، إلى أن اكتُشِفَ مكانهم، لاحقًا، بالصدفة.

والمشتبه الرئيس، وفق لائحة الاتهام، هو ذياب قهموز، البالغ من العمر 31 عامًا، نجل صعب قهموز، الذي اتهمته النيابة بأنه "ناشط في حزب الله وتاجر مخدّرات، فرّ إلى لبنان أثناء حرب عام 2006، وأثناء التحقيقات تبيّن أن الأب اتصل بابنه، واقترح عليه استغلال طرق تهريب المخدّرات من أجل تهريب عبوات ناسفة" وبالإضافة إلى ذلك، اتهمت النيابة الأب "بأنه مرّر لابنه معلومات حول كيفية إنشاء اتصال مع عناصر حزب الله".

وجاء، أيضًا، أن "الأب والابن تواصلا عن طريق بريد إلكتروني مشفّر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد