بالصور.. مركز حيدر عبد الشافي ينظم فعالية ترحيبية لسفينة الزيتونة

جانب من الفعالية

غزة /سوا/ نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة و التنمية فعالية في ميناء غزة بمشاركة عشرات المتطوعين و المتطوعات من الشباب اصدقاء المركز؛ وذلك بهدف الترحيب بسفينة الزيتونة التي تسير باتجاه غزة عبر البحر.

وأكد محسن أبو رمضان ممثلا عن المركز خلال الفعالية، أن هذه السفينة تحمل قيمة رمزية كبيرة لدى شعبنا ومنظمات المجتمع المدني بوصفها رسالة تضامن من نساء البعض منهن يحمل جائزة نوبل للسلام و مشهود لهن بتاريخهن الناصع بالنضال و التضامن مع الشعوب المظلومة و المناضلة من اجل حقها بالحرية و الاستقلال.

وثمن أبو رمضان هذه الفعالية التي ستساهم في اعادة تظهير حالة الحصار والعقاب الجماعي المفروض على قطاع غزة بعد ما تم تناسي ذلك من قبل المجتمع الدولي.

وشدد أبو رمضان على أن رسالة التضامن قد وصلت حتى لو قامت البحرية الاسرائيلية باعتراضها و منع وصولها الامر الذي يعكس استمرارية قيام دولة الاحتلال بالضرب بعرض الحائط للقانون الدولي والتنكر لوثيقة جينيف الرابعة.

وألقت الطفلة رزان حويحي قصيدة "في القدس " للشاعر تميم البرغوثي، و قام الشباب بإنشاد نشيد " موطني" بصورة جماعية، كما اطلقوا بالونات  الترحيب بالسفينة.

وتهدف السفينة إلى المساهمة في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ اكثر من 9 سنوات، فيما يشارك بالسفينة 13 امرأة من بلدان مختلفة من العالم (السويد – ايطاليا -  اسبانيا – كندا – جنوب افريقيا ) و بعض البلدان العربية.

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد