اتحاد العاملين في الأونروا ينفذ اضرابا في غزة

صورة من اعتصام الاتحاد أمام مقر "الأونروا" في غزة

غزة / سوا/ نفذ اتحاد الموظفين العرب في الأونروا إضرابا عن العمل ليوم واحد احتجاجا على تقليص إدارة الوكالة لخدماتها المقدمة للاجئين والموظفين، في كافة المقرات الرئيسية باستثناء المدارس والعيادات الصحية في غزة.

وطالب الإتحاد خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، أمام المقر المركزي للأونروا في غزة  رئاسة الأونروا بضرورة تحمل مسؤولياتها، وتنفيذ واجبها المهني للحصول على التمويل اللازم لأداء واجباتها تجاه اللاجئين عوضا عن تحميل الأزمة على عاتقهم وحرمانهم من المساعدات الواجبة لهم في ظل ظروف صعبة جدا.

ودعا سهيل الهندي رئيس اللجنة المشتركة لاتحادات الضفة وقطاع غزة إدارة الأونروا، لوقف التقليصات والخدمات المقدمة للاجئين، و فتح فرص العمل للخريجين وإعطاء الموظفين حقوقهم كاملة وحل مشكلة العقود المؤقتة.

وحمّل الهندي إدارة الوكالة العليا المسؤولية عن تردي أوضاع اللاجئين والعاملين في مؤسسة الأونروا محذرا أن "من يشعل النار سيحترق بها".محذرا من أي خطوات أحادية الجانب تجاه الموظفين، مؤكدة أن خطوات الاتحاد ستكون غير مسبوقة مهما كانت النتائج والتكاليف،

وأعلن رئيس الاتحاد عن مقاطعة اللجنة المشتركة للإتحاد كافة برامج ومشاريع الأونروا حتى إشعار آخر.

من جهتها، حذرت القوى الوطنية والإسلامية من استمرار الأونروا في سياسية التقليصات مؤكدة وقوفها الى جانب الموظفين.

وقال محمود خلف القيادي في الجبهة الديمقراطية في كلمة القوى الوطنية والإسلامية إنهم يقفون ضد إجراءات الوكالة اتجاه الموظفين، مؤكدا وقوفهم الى جانب الموظفين وبرنامجهم الإحتجاجي.

وأكد خلف تمسك القوى الوطنية والإسلامية بحقوق اللاجئين بعدم التقليص وإضافة برامج جديدة لتحسين خدمات الوكالة وعمل الموظفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد