"حماس" تُكرم 72 حاجاً بمنطقة الدرج شرق غزة

تكريم الحجاج

غزة /سوا/ كرمت دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية- حماس في منطقة الدرج، بالتعاون مع مركز هولست الثقافي، 72 حاجاً حاجة من منطقة الجرج في شرق غزة من حجاج بيت الله الحرام الذين أدوا مناسك الحج هذا العام، وذلك بمقر المركز. 

وحضر الحفل التكريمي، أدهم البعلوجي القيادي في الحركة، وعبد الكريم الكردي مدير مركز هولست، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية ورجالات المجتمع المدني، والحجاج المكرمين وعائلاتهم وذويهم، وحشد من الأهالي. 

واستهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم رتلها الشيخ عاهد زينو، ثم رحب عريف الحفل الأستاذ محمد بسام أبو حصيرة بالحضور من حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أهمية الحج، خاصة في إلغاء الفروقات بين الناس، والتأكيد على مبدأ المساواة، وتعويد المسلم على تحمّل المشاق والصبر؛ لأنّ شعائر الحج تتطلّب التعب والمشقة والسفر. 

تربية المسلم على العطاء والكرم؛ لأنّ الحج يترتب عليه مصاريف مادية ومالية وجهد بدني. 

وألقى الدكتور البلعلوجي كلمة الحفل المركزية، قال خلالها: إنها لحظات جميلة أن نلتقي بحجاج بيت الله، نتلمس من عطرهم الجميل الفواح، الذي اقتبسوه من اشرف أماكن على وجه الأرض، كيف لا، وهم كانوا في جوار النبي- صلى الله عليه وسلم، والكعبة المشرفة، والمناسك الطاهرة.

 وأضاف: إن من زار المشاعر المقدسة، اولى أن نقف بجانبه ونحيهم ونكرمهم لنتلمس طريقهم، مؤكداً على الاستمرار والتواصل مع العبادات، لأن من علامات قبول العمل المداومة على الخير. 

وخاطب الحضور من الحجاج: عليكم المداومة على الأعمال الصالحة، التي تؤكد على تأثير الحج ومشاعره في نفوس الحجاج، خاصة أن الحاج عندما ينتفض من عرفة، فإن الله يغفر له ذنوبه، كما حث الحاجات منهن على مداومة عمل الخير، والبعد عن كل ما ينتقص الحسنات، بما فيها حفظ اللسان. 

وحيا باسم حركة "حماس" الحجاج، وأكد على أن الحركة بكافة دوائرها ولجانها، تتمنى لكم كل خير، وأن يتقبل طاعتكم، وهي ملتزمة بتكريم الحاج كل عام، وقلب حماس، وآذنها مفتحة للجميع للتخفيف من معاناة شعبنا، والاصطفاف نحو أمتنا، وجماهيرنا التي هي أسمى وأغلى ما نملك.

 واشتمل الحفل على مدائح نبوية، ثم جرى تكريم 72 حاجة وحاجة، بتقديم الدروع لهم، والهدايا، والتقاط الصور التذكارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد