عدنان: اعتداء أمن السلطة على المتظاهرين برام الله يحتاج وقفة جادة

خضر عدنان

رام الله / سوا/  أدان خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وعضو لجنة الحريات الفصائلية، اعتداء أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على متظاهرين خرجوا مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، تنديدا بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوفاة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرس.

وقال عدنان في تصريح  وصل" سوا" ،مساء الثلاثاء،:" إن ما حصل اليوم  من اعتداء على متظاهرين خرجوا رفضا لمشاركة الرئيس في الجنازة فعل مدان و مرفوض و مستنكر، و لا سيما أنه تم من عناصر أمنية بلباس مدني، وفقا لشهادة محامي مؤسسة الضمير مهند كراجة المعتدى عليه في الفعالية"، على حد قوله.

ودعا عدنان إلى مواقف حرة وجريئة تتبناها النخب والفصائل والمؤسسات الحقوقية، للوقوف في وجه ممارسات أجهزة أمن السلطة التي تكررت خلال الأيام الماضية.

ونوّه إلى أن، مشهد الاعتداء على المتظاهرين والمواطنين بات متكرراً، حيث اعتدت قوات الأمن على المتظاهرين في ذكرى انتفاضة القدس ونصرة للمضربين في جنين.

وذكر عدنان : "المحامي مهند كراجة دفع اليوم فاتورة دفاعه ودفاع مؤسسته عن حقوق أناس خرجوا ليقولوا كلمتهم، من خلال الاعتداء عليه من قبل عناصر أمن السلطة، كما سبق وأن دفع ثمن مساندته للمعتقلين السياسيين في سجون المقاطعة، والذين كان آخرهم الشبان الستة الذين تحرروا من سجون السلطة الفلسطينية بعد إضراب مفتوح عن الطعام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد