تشكيل لجان "الحماية الشعبية" في البلدة القديمة بالخليل

الخليل / سوا / شكلت حركة فتح إقليم وسط الخليل بمنطقة البلدة القديمة التنظيمية، اليوم الثلاثاء، لجان "الحماية الشعبية" في جميع المواقع التابعة للمنطقة، والتي تشهد تصعيدا واضحا ومدروسا من قبل الاحتلال، خاصة مناطق شارع الشهداء، وتل ارميدة، ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وذكرت الحركة في بيان صحفي، "أن الهدف من تشكيل اللجان، هو توفير ما أمكن من الأمن والأمان ولتعزيز السلم المجتمعي، وحماية للسكان الفلسطينيين بالمنطقة، في ظل تواصل انتهاكات الاحتلال".

وقال أمين سر حركه فتح في البلدة القديمة مهند الجعبري، إن تشكيل اللجان الشعبية ضرورة وطنيه نابعة من الحرص على البلدة القديمة التي تتعرض وبشكل غير مسبق لقرارات عنصريه تهدف إلى إنهاء الوجود الفلسطيني فيها.

ودعا وسائل الإعلام الى عدم التهويل الإعلامي لأي حدث داخل البلدة القديمة، مؤكدا أن أهالي المنطقة يشكلون حاله صمود وتحد للاحتلال من خلال الإرادة الوطنية الفلسطينية المتمثلة بأحقية الوجود والبقاء على الأرض، مطالبا جميع الجهات الرسمية والشعبية إلى تكثيف الأنشطة المتواصلة والزيارات الميدانية للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد