قلقيلية : المحافظ يطلع وفدا نرويجيا على واقع المحافظة

المحافظ يطلع وفدا نرويجيا على واقع المحافظة

سوا / اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا نرويجيا على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم.

ورافقهم خلال الزيارة زياد غنيم مسؤول مؤسسة السياحة البديلة ونجاة طميش من المؤسسة.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول الإجراءات الإسرائيلية غير الإنسانية التي يمارسها الجيش الإسرائيلي والمستوطنين بحق المواطنين، مؤكدا أن أراضي المحافظة تشهد توسعا استيطانيا يوميا، مشيرا إلى أن هذه المستوطنات تنهب الأرض الفلسطينية وتقضي على مقومات الحياة للشعب الفلسطيني.

وأشار المحافظ إلى أن مدينة قلقيلية تعاني من كثافة سكانية عالية نتيجة حصارها من جدار الفصل العنصري من كافة الجهات وهذا الجدار 36 ألف دونم من أراضي المحافظة الخصبة مما فاقم مشكلة البطالة، مضيفا أن الاحتلال يعيق مشاريع التنمية التي تقوم بها السلطة الوطنية الفلسطينية بالتعاون مع المانحين خاصة في مشاريع البنية التحتية وربط الآبار المياه في المناطق الواقعة خلف الجدار بالكهرباء.

وأكد المحافظ انه وبالرغم من إجراءات الاحتلال فإننا نمتلك الإرادة الكافية للصمود والتحدي، مشيرا إلى انه آن الأوان لشعبنا بان يعيش في دولته بسلام، مطالبا بالضغط على الحكومات والبرلمانات الأوروبية لتقف إلى جانب الحق الفلسطيني ليكون العام القادم عام إنهاء للاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس .

من جهتهم شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات، مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في الحياة كباقي شعوب الأرض.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في مناطق متعددة من المحافظة اطلع خلالها على الآثار الكارثية للجدار والاستيطان على حياة المواطنين في محافظة قلقيلية.

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد