أعضاء الوفد الفلسطيني: لا موعد محدد لاستئناف مفاوضات القاهرة

45-TRIAL- غزة /سوا/ نفي أعضاء الوفد الفلسطيني في مباحثات القاهرة التوصل إلى موعد محدد لإعادة المفاوضات مجددًا مع الاحتلال الإسرائيلي بعد أن تم الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة شهر. 
وقال الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس " لا توجد اتصالات لاستئناف التفاوض في القضايا العالقة لتثبيت وقف اطلاق النار بانتظار بيان من الجانب المصري يدعو لاستئناف المفاوضات".
وأضاف أبو مرزوق خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مجمع الشفاء "التهدئة ووقف اطلاق النار لا علاقة له باستكمال بعض القضايا"، مبينًا انه تم تقسيم القضايا المتعلقة بوقف اطلاق النار لمناقشتها مع الجانب المصري.
وحول تهديدات تسبي ليفني باستئناف الحرب ضد قطاع غزة، رد أبو مرزوق قائلًا " إن المقاومة ستكون لها بالمرصاد لو خاضت حربا جديدة".
ودعا أبو مرزوق الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عدم جعل قرار السلم والحرب علامة اتهام لحماس، مشددًا على أن قرار الحرب ضد قطاع غزة أصدرته إسرائيل.
بدورة، قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى"، عضو الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة، ونائب أمين عام الجبهة الديمقراطية، إن الجانب المصري لم يبلغهم رسميًا عن الموعد الرسمي لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.
وتوقع أبو ليلى في تصريحات لإذاعة راية المحلية أن يتم استئناف المفاوضات خلال منتصف الاسبوع الجاري للبحث في القضايا العالقة وهي الإفراج عن الأسرى وإعادة بناء المطار  والميناء.
وأضاف "أن مدة المفاوضات غير محددة بفترة زمنية ولكن خصص شهر منذ بدء وقف اطلاق النار للتفاوض حول القضايا العالقة، وأن تمديد هذه الفترة مرتبطة بمدى تجاوب إسرائيل لهذه المطالب".
وأكد أبو ليلى أن الوفد لن يستمر في مفاوضات غير مجدية، موضحًا أنه في حال استمرار التعنت الإسرائيلي فإن الوفد لن يمدد المفاوضات فترة اخرى. 157
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد