غزة.. حملة الكترونية لمناصرة حق النساء بالحماية القانونية من العنف

جانب من الحملة

غزة /سوا/ أطلقت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل بغزة  ظهر اليوم الأثنين حملة الكترونية عبر شبكات التواصل الاجتماعي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي حول جرائمالعنف الجنسي التي تتعرض لها النساء والاطفال بالإضافة لمناصرة حقوقهم  في توفير الحماية القانونية والمجتمعية من هذه الجرائم .

وانطلقت الحملة بمشاركة واسعة من نشطاء الاعلام الجديد في فلسطين بالاضافة إلى مجموعات نسوية وشبابية مناصرة لقضايا وحقوق النساء والأطفال وانطلقت الحملة بتدشين وسم #الحماية_حق عبر شبكات تويتر فيسبوك وانستجرام ولاقت الحملة تفاعل ومشاركة واسعة .

وقالت ريم فرينة مديرة الجمعية إن هدف الحملة هو السعى للضغط على الجهات المختصة لتشديد عقوبه مرتبكي هذه الجرائم وتنفيذ الحد الاقصى للعقوبة حتى لا تصبح هذه الجرائم ظاهرة في مجتمعنا .

وأكدت أن عايشة ستستمر في تقديم الخدمات القانونية ونشرالوعي بين الفتيات والامهات حول آليات حماية انفسهن واطفالهن من هذه الجرائم .

بدورها، أكدت مريم أبو العطا مسئولة المشاريع أن هذه الحملات وغيرها من أدوات التوعية عنصر مهم في رفع وعي المجتمع المحلي بالاشكاليات القانونية والاجتماعية التى تترتب على جرائم العنف الجنسي مما يساهم في خلق بيئة طاردة لهذا النوع من الانتهاكات وتعزيز شبكة الحماية المجتمعية للمتضررين منها .

من الجدير بالذكر ان هذه الحملة تأتي ضمن مجموعة من الانشطة التوعوية والارشادية التي تعمل جمعية عايشة على تنفيذها مع النساء والاطفال والاطراف ذات العلاقة في قطاع غزة لتعزيز الوعي العام بأبعاد الانتهاكات القائمة على العنف  الجنسي والعمل على تطويقها مجتمعياً مع مجموعة واسعة من الشركاء المحليين في قطاع غزة 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد