جمعية بيت لحم توصل10 شاحنات من المساعدات الانسانية لغزة

198-TRIAL- بيت لحم / سوا/ قالت جمعية بيت لحم العربية للتأهيل في بيت جالا ، ان اربع شاحنات محملة بالمساعدات الانسانية ، وصلت الى قطاع غزة ، بواسطة برنامج الغذاء العالمي.
وقال مدير عام الجمعية ادمون شحادة، ان الجمعية سبق وان ارسلت شاحنتين من المساعدات عن طريق البرنامج، وأربع شاحنات اخرى بواسطة وكالة الغوث، ومؤسسة الكاريتاس، مشيرا ان هذه المساعدات اشتملت على اغطية بكافة انواعها، ومياه ، وملابس، ومواد اخرى، وان الجمعية ستسير شاحنات اخرى من المساعدات في الايام القادمة.
ولفت شحادة الى ان هذه المساعدات وصلت جمعها الى مستشفى العودة، والكاريتاس، وكنيسة اللاتين ، ومؤسسة بلسم للتنمية المجتمعية ، لتوزع على الفئات الاكثر احتياجا، والتي تضررت من الحرب العدوانية الاسرائيلية ، وخصوصا في مراكز الايواء ، والمدارس.
وشكر شحادة اهالي ومؤسسات وفعاليات مخيم الدهيشة والخضر ونحالين ومخيم عايدة على دورهم في اغاثة ومساعدة اهلنا في قطاع غزة ، مشيرا ان الجمعية ستواصل جمعها للمساعدات الانسانية ، وخصوصا ما يتعلق باحتياجات الاطفال والنساء ، والحقائب المدرسية ، والمستلزمات الطبية.
وقال عدنان عطية رئيس مؤسسة تضامن للعمل الديمقراطي والتنمية المجتمعية في بيت لحم ، ان حملة من فلسطين الى فلسطين " من اطفال مخيم الدهيشة الى اطفال غزة"، وجهود العديد من مؤسسات وفعاليات مخيمات عايدة ونحالين والخضر ساهمت في انجاح الحملة ، بجمع كميات كبيرة من الملابس، والأغطية، والمياه، والمواد الغذائية، والأحذية، والمستلزمات الطبية وتخزينها في مخازن جمعية بيت لحم العربية للتأهيل ، من اجل شحنها الى اهلنا في قطاع غزة.
وابدى مدير برنامج الغذاء العالمي في جنوب الضفة مجدي دعنا استعداد طواقم عمل البرنامج لنقل اية مساعدات انسانية الى ابناء القطاع، مشيرا الى ان البرنامج استطاع توصيل مئات الشاحنات من المساعدات الانسانية الى القطاع خلال فترة الحرب.
من جهته شكر مدير مستشفى العودة في قطاع غزة الدكتور تيسير السلطان ، مدير عام جمعية بيت لحم العربية للتأهيل ادمون شحادة، ومؤسسة تضامن ، وحملة من فلسطين الى فلسطين في مخيم الدهيشة، والفعاليات والمؤسسات الوطنية في مخيم عايدة، وبلدة الخضر ، ونحالين، ومنسق الحملة الصحفي حسن عبد الجواد على جهودهم، في جمع المساعدات وإيصالها الى مستشفى العودة في قطاع غزة.
ولفت الدكتور السلطان الى ان جزء من هذه المساعدات وزع على العائلات المتضررة من العدوان الهمجي على اهلنا في قطاع غزة ، وان طواقم العمل ومتطوعين في المستشفى، ولجان العمل الصحي يواصلون توزيع ما تبقى على المواطنين في مراكز الايواء في مناطق مختلفة من القطاع. 196
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد