مركز الإرشاد الزراعي والتدريب بالكلية الجامعية ينفذ برنامجا تدريبيا للعاملين في المجال الزراعي

من البرنامج التدريبي الزراعي

غزة / سوا/ افتتح مركز الإرشاد الزراعي والتدريب بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بخانيونس برنامجا تدريبيا لتطوير قدرات الطاقم الأكاديمي والفنيين في اختصاص الزراعة، بمشاركة ناصر ديب منسق الاختصاص في الكلية الجامعية و المهندس رأفت السيقلي المنسق الأكاديمي في خان يونس وعدد من اكاديمي والعاملين والمهندسين في مجال الزراعة، و ذلك ضمن أنشطة مشروع بال فارم لبناء قدرات طلبة دبلوم الزراعة الذي تنفذه الكلية الجامعية بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي وبتمويل من البنك الدولي صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم العالي.

بدوره أوضح المهندس ناصر ديب منسق اختصاص الزراعة بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، أن هذا البرنامج يأتي في إطار الأنشطة المتنوعة التي ينفذها مشروع بال فارم من اجل الارتقاء بهذا القطاع الاقتصادي المهم وأضاف: "لقد قدمنا العديد من الأنشطة والإصدارات الهادفة لتعزيز الوعي الزراعي وفق أحدث التقنيات والطرق التي وصل لها هذا المجال عالميا".

وأعرب ديب عن طموح الكلية بالاستمرار والتوسع في هذا المجال وتعزيز الخدمات المقدمة لكافة الشرائح ذات العلاقة بالزراعة سواء المزارعين او المختصين او أصحاب القرار والمؤسسات المهتمة.

وعبر المهندس موسى الجدبة أحد المشاركين في التدريب عن سعادته بتلقيه مثل هذا التدريب المتميز على أيدي مدربين خبراء، وأضاف بأن تلقيه لمثل هذا التدريبات يساهم وبشكل واضح في صقل مهاراتهم وتطوير معارفهم فيما يتعلق بالتقنيات الحديثة في الزراعة. وقد تحدث عن تقديره لإدارة المركز على اهتمامها بمثل هذه الدورات.

من جهته أشار الأستاذ رأفت السيقلي المنسق الأكاديمي بفرع خانيونس عن أهمية التدريب العملي كخبرة موازية للتعليم النظري، وبخاصة في تخصص الزراعة، وكفرصة لزيادة مهارات الطلبة في الجانب العملي من المقررات الدراسية، مما ينعكس بدوره على رفع كفاءة الخريجين وبالتالي تحسين فرص دمجهم بسوق العمل.

يذكر الى أن مركز الإرشاد الزراعي والتدريب هو أحد المخرجات الرئيسية لمشروع بال فارم والذي يتم من خلاله تقديم الخدمات الإرشادية والاستشارية والتدريب للمجتمع المحلي من خلال التبني والدعم المتواصل من الكلية وشركائهما من القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية، إضافة الى حملات التوعية والترويج لأساليب واستخدام الأدوات الحديثة المتخصصة في مجال الزراعة.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد