إيبار يُوقع ريال مدريد في فخ التعادل في البرنابيو

مدريد/ سوا/ فشل ريال مدريد للجولة الثالثة على التوالي في تحقيق الفوز بالبطولة الإسبانية واكتفى بالتعادل بهدفٍ لمثله مع إيبار ضمن منافسات الجولة السابعة من الليجا.

ورفع فريق المدرب زين الدين زيدان رصيده من النقاط إلى 15 نقطة ليتشارك مع الغريم أتلتيكو مدريد في المركز الأول، وكلاهما مهدد بفقدانه مساء اليوم إن تمكن برشلونة من الفوز على سيلتا فيجو.

ولم يمنح أصحاب الأرض ضيوفهم أي فرصة لدخول أجواء المباراة، وباغتهم بيل بسرعته واخترق منطقة الجزاء ليُسدد كرة في الشباك الخارجي لمرمى إيبار، الذي رد بشكلٍ مُفاجئ وافتتح التسجيل في الدقيقة 6 عبر رأسية ريكو الذي لم يجد أي صعوبة في استقبال عرضية الظهير الأيمن أندر كابا.

ولم يتأخر النادي الملكي كثيرًا في العودة بالنتيجة وسجل بيل هدف التعادل في الدقيقة 18 بعد مراوغة ناجحة لرونالدو على يمين منطقة جزاء إيبار وعرضية بالمقاس على رأس الدولي الويلزي.

واكتفى ريال مدريد بعد ذلك بتناقل الكرات أملًا في الوصول إلى مرمى إيبار، الذي كان يرد بدوره عبر بيدرو ليون وتناوب دفاع وحارس مرمى الريال على التصدي لكراته وإبعادها.

وكرر رونالدو سيناريو هدف التعادل وأرسل في الدقيقة 41 كرة عرضية من الجهة اليُسرى ارتقى بيل برأسه لاستقبالها لكن النهاية كانت مختلفة، وبعد دقيقتين تبادل بيل ورونالدو الأدوار، لكن رأسية الأخير علت العارضة، ليبقى التعادل سيد الموقف حتى نهاية الشوط الأول.

وقرر زيدان الاعتماد على موراتا بدلًا من بنزيمة وناتشو بدلًا من فاران مع بداية الشوط الثاني ومُجددًا يدخل بيدرو ليون منطقة جزاء الريال ويُسدد كرة بين يدي نافاس في الدقيقة 49.

وسنحت لموراتا فرصة تسجيل هدف التقدم لكنه فشل في التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء ولم يكن الوضع أفضل مع رونالدو الذي سددها أعلى المرمى في الدقيقة 51.

وتألق ريسيجو في التصدي لرأسية رونالدو في الدقيقة 54 قبل أن تصل الكرة إلى موراتا الذي أودعها في المرمى لكن راية التسلل سبقته، المهُاجم الإسباني حصل بعدها على إنذار لتمثيله السقوط داخل منطقة الجزاء.

وكان إيبار قريبًا من تسجيل الهدف الثاني في تكرارٍ لسيناريو الهدف الأول، لكن رأسية ريكو أخطأت هدفها، بينما تكفلت العارضة في التصدي لرأسية بيل القوية في الدقيقة 60.

وأرسل دانيلو كرة قطرية إلى داخل منطقة الجزاء تأخر موراتا في التعامل معها قبل أن يُسيطر مدافعو إيبار على الموقف، وبذل إيسكو مجهودًا كبيرًا لتمرير الكرة قبل خروجها من الملعب لكن رونالدو اكتفى بضربها إلى الأعلى، في الدقيقة 68.

ودخل أسينسيو بديلًا لإيسكو في تغييرٍ ثالث لريال مدريد في الدقيقة 72 ورد مدرب إيبار بإجراء أول تغيير له فدخل كيكي جارسيا بديلًا لإنريتش في الدقيقة 76.

ومع تبقى ربع ساعة على نهاية المباراة لم ييأس إيبار من فرصته في الحصول على الثلاث نقاط وباغت الجبهة اليُسرى لدفاعات ريال مدريد وتكفل ناتشو في التخلص من كرتين في الدقيقتين 80 و81.

وكسرت تمريرة كوفاشيتش الحصار الدفاعي لإيبار لكن الحارس كان أقرب لها من رونالدو، الذي أنهى لقطة أخرى بتسديده الكرة في جسد مُدافع الخصم لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفٍ لمثله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد