دوري غزة.. الصداقة يقسو على الشجاعية برباعية نظيفة

غزة / سوا / استهل الصداقة، مشواره بدوري الوطنية موبايل لأندية الدرجة الممتازة في قطاع غزة، بتحقيق فوز ساحق على اتحاد الشجاعية (4ـ0) اليوم السبت، على ملعب اليرموك، ليحصل الفريق على أول 3 نقاط له.

استحق الصداقة الفوز الكبير؛ لأنه أحسن التعامل مع الشجاعية الذي ظهر بشكل سيئ استكمالاً لنتائجه المخيبة خلال مرحلة الإعداد، وتحديدًا في الجانب الدفاعي، حيث لعب الفريق على خط واحد.

واستثمر الصداقة الاندفاع الهجومي المبكر للشجاعية، فتحرك من الجانب الأيمن واستطاع خلال أول (25) دقيقة أن يخطف هدفين، الأول من عرضية لعبها حازم قفة، وتابعها محمد بلح في المرمى، والثانية باختراق من اللاعب محمد أبو توهة، حيث ضرب مصيدة التسلل، وانفرد وأضاف الثاني.

وفي الشوط الثاني تغير الحال من جانب الشجاعية مع التغييرين المبكرين بدخول خالد أبو مغاصيب، ومحمد العمور، حيث سجل الفريق اندفاعة هجومية كبيرة، أثمرت عن حصول الفريق على ركلة جزاء مبكرة (49) بعد عرقلة اللاعب علاء عطية، لكن لسوء طالع الشجاعية أن بسام قشطة وضعها في الخارج، ليعيد الإحباط للفريق.

عمل الصداقة على تهدئة اللعب، وفي المقابل اعتمد على الكرات المرتدة، ومنها نجح حربي السويركي اللاعب السابق للشجاعية في إضافة الثالث بعد الانفراد الكامل بالحارس إاسماعيل المدهون، وقبل النهاية بدقيقتين عزز البديل صائب أبو حشيش، النتيجة بالهدف الرابع من أول لمسة بعد دخوله مكان محمد بلح.

وعلى ملعب خان يونس، انتهى لقاء الديربي الكبير بين شباب وخدمات خان يونس، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ليكتفي كل منهما بالحصول على نقطة.

تقدم الشباب بهدفين، الأول من ركلة حرة مباشرة خارج الصندوق سددها محمد بركات وعادت من الحائط ليتابعها المدافع إسلام أبوعبيدة برأسه في المرمى، ان فتح اللقاء بعد الهدف وفرض الشباب السيطرة ونجح في إضافة الثاني بعد متابعة أمجد أبو شقير لعرضية زميله خالد القوقا.

وقبل نهاية الشوط الأول، قلص البديل محمود فحجان، النتيجة بتسديدة قوية، أعادت الفريق لأجواء اللقاء.

وفي الشوط الثاني استثمر الخدمات، هدف التقليص وبدأ البحث عن الهدف الثاني، مستغلاً تراجع الشباب للحفاظ على النتيجة، وأمام هذا الضغط تمكن مهيب أبو حشيش من إدراك التعادل بعدما تابع بكل ذكاء عرضية فحجان في مرمى الحارس محمد فتيحة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2/2).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد