أغنى أوروبي" يشتري ناطحة سحاب بنصف مليار دولار

أمانسيو أورتيغا أغنى أغنياء أوروبا

مدريد / سوا / اشترى أمانسيو أورتيغا أغنى أغنياء أوروبا ومؤسس مجموعة "إنديتيكس" للأزياء ومالك سلسلة متاجر "زارا"، إحدى أشهر ناطحات السحاب في مدريد بسعر 490 مليون يورو، من خلال ذراع الاستثمار العقاري التابعة له.

ويمثل شراء ناطحة السحاب خطوة أخرى على طريق استراتيجية الملياردير لبناء إمبراطورية عقارية من خلال شركة "بونتيجايدا إنموبيلياريا" إحدى أكبر الشركات العقارية في إسبانيا، وشركة بونتيجايدا إنفرثيونيس" القابضة التي يملكها.

وذكر مصدر، الجمعة، أن شركة "بونتيجايدا إنموبيلياريا" اشترت البرج من الإماراتي خادم القبيسي، الذي كان الصندوق التابع له قد اتخذ قرارا في اللحظة الأخيرة بشراء ناطحة السحاب من مصرف "بانكيا" الإسباني المالك السابق لها.

وأحجمت "بونتيجايدا إنموبيلياريا" عن التعليق على أنباء شرائها للبرج الذي يعرف باسم "سيبسا تاور"، استنادا إلى اسم شركة "سيبسا" لتكرير النفط التي استأجرت البرج وتهيمن مع 3 شركات أخرى على ناطحات السحاب شمالي مدريد.

واشترى أورتيغا ( 80 عاما) عقارات في شارعي مايفير وأوكسفورد بلندن، إلى جانب عقارات أخرى بمواقع رئيسية في نيويورك ومدريد وسول، ويخصص جزءا كبيرا من المساحة لمتاجر "إنديتيكس" مثل "زارا".

وأورتيغا ثاني أغنى رجل في العالم بثروة تصل إلى 72.7 مليار دولار في المجمل، وفقا لما أعلنته مجلة فوربس في يوليو الماضي، بعد بيل غيتس الذي ساهم في تأسيس شركة "مايكروسوفت".

وبلغت قيمة الأصول المحجوزة لـ"بونتيجايدا إنموبيلياريا" 6.06 مليار يورو في نهاية 2015، بارتفاع 8.3 بالمئة عن العام السابق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد