كم جندي اسرائيلي لدى المقاومة في غزة؟

غزة / سوا/ "كم عدد الجنود الذين أسرتهم المقاومة؟" هذا هو السؤال الذي تسعى أجهزة استخبارات الاحتلال الوصول لإجابة عنه بشتى الطرق الاستخبارية.

ربما يكون هذا السؤال طبيعيا لدى العامة الذين يسعون لمعرفة اجابته من باب التفاخر بالمقاومة والاطمئنان لانتصار المقاومة، بينما العدو لديه مآرب أخرى من خلال هذا السؤال أبرزها الوصول لمعلومات يتم من خلالها تقييم الموقف ووضع التصورات لمواجهة ذلك.

وتشير قراءات أمنية وصلت لموقع "المجد الأمني" إلى أن العدو يسعى خلال الفترة الحالية التي تلت الحرب لمعرفة العدد الحقيقي لعدد الأسرى الأحياء أو الجثث التي بحوزة المقاومة في غزة.

ويحاول العملاء البحث عن معلومات حول هؤلاء الجنود من خلال تتبع الأخبار بين الناس ورجال المقاومة مستغلين أي معلومة يمكن أن يحصلوا عليها.

ويسعى العملاء للبحث عن طرف خيط قد يحصي للعدو عدد ما لدى المقاومة، وذلك لأن العدو يعلم جيداً عدد من فقدوا منه خلال الحرب البرية على غزة إلا أنه يسعى لتحفيف هذا العدد على أمل أن أحد المفقودين قتل وضاعت جثته.

ومن خلال هذه الفرضية يعمل العدو على تقليل الخسائر التي يمكن أن يقدمها خلال أي مفاوضات حول  المفقودين.

وفي المقابل يسعى العدو لمعرفة مصير مفقوديه هل هم أحياء أم مجرد جثث لدى المقاومة، لأن هذه المعلومات لن يحصل عليها دون مقابل، وحينما يعرفها عبر معلومات استخبارية سيقل الثمن الذي سيدفعه.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد