حماس تطالب بنزع سلاح الاحتلال وليس سلاح المقاومة بغزة

146-TRIAL- غزة / سوا /  رفضت حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) اليوم السبت مسودة مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الى مجلس الامن والذي ينص على جعل قطاع غزة منطقة خالية من السلاح والمسلحين باستثناء افراد السلطة الفلسطينية.
وأعتبر المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري في تصريحات خاصة لوكالة (سوا) نية الادارة الامريكية تقديم مثل هذا المشروع محاولة لتحقيق نصر سياسي لصالح الاحتلال الاسرائيلي بعد فشله في مواجهة المقاومة الفلسطينية.
وقال أبو زهري ان المشروع ليس له أي قيمة.
وطالب بوقف تدفق السلاح الامريكي للاحتلال الاسرائيلي والذي يستخدم في قتل الاطفال الفلسطينيين، والعمل على نزع سلاح الاحتلال وليس سلاح المقاومة.
وكشف ديبلوماسيون في الأمم المتحدة أن جهوداً تبذل حاليا لاتخاذ قرار في مجلس الأمن يكون أساساً لحل بعيد المدى يحول دون تكرار الحرب الأخيرة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
وحصلت صحيفة النهار اللبنانية على نسخة من مسودة مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الى مجلس الامن بهذا الخصوص وهو ينص على جعل قطاع غزة منطقة خالية من السلاح والمسلحين باستثناء افراد السلطة الفلسطينية كما وينص على تدمير كل الأنفاق على الحدود مع اسرائيل ومصر.
195
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد