إيران ترفض الإعتراف بإسرائيل كشرط لتطبيع العلاقات مع ألمانيا

العلاقات الإيرانية الألمانية

طهران/ سوا/ ذكر تلفزيون "برس تي في" اليوم، أن وزارة الخارجية الإيرانية قالت إن الجمهورية الإسلامية لن تعترف أبدا بإسرائيل كشرط مسبق لتطبيع العلاقات مع ألمانيا.

وقال بهرام قاسم، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: إن "العلاقات بين إيران وألمانيا ترتكز على الاحترام والمصالح المتبادلة ولن يقبل بشرط مسبق في هذا الشأن".

وكان وزير الاقتصاد الألماني "زيجمارجابرييل"  الذي سيزور إيران يوم الأحد، قد قال إن طهران يجب أن تعترف بإسرائيل قبل تطبيع العلاقات بين برلين وطهران.

وأضاف جابرييل في مقابلة مع صحيفة (دير اشبيجل) الألمانية الأسبوعية، أن إيران تستطيع أن تبنى علاقات طبيعية وودية مع ألمانيا عندما تقبل حق إسرائيل في الوجود.

وقال قاسم إن "إيران تعتبر الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني مبدأ في سياستها الخارجية ولن تتخلى أبدا وفي أي ظرف عن القضية الفلسطينية ".

وتابع قائلا: "موقف ألمانيا السياسي من هنا "في غير محله"، مضيفا أن "الجمهورية الإسلامية لا تسمح لأية دول بالتدخل في شؤونها الداخلية".

وتسعى طهران جاهدة بعد تطبيق اتفاق إيران النووي في شهر يناير الماضي لاستعادة علاقاتها مع الدول الأوروبية التي توترت بسبب العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضتها الولايات المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد