مؤسسة إندونيسية تصور فيلما حول معاناة فلسطينيي سورية

none

غزة / سوا / زارت مؤسسة (SMART 171) الإندونيسية برفقة الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار مناطق جنوب غرب تركيا للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية، وتصوير فيلم وثائقي يجسد معاناة الشعب الفلسطيني ونكباته المتكررة، لنقلها إلى الشعب الإندونيسي المتضامن مع فلسطين.

ويوثق الفيلم العذابات التي تعرض لها اللاجئ الفلسطيني المهجر من سورية، من خلال تسليط الضوء على معاناته في سورية وما تعرض له الفلسطينيون بسبب الحرب الدائرة هناك، ونزوحهم إلى تركيا بحثا عن الأمان، وكيفية الدخول إلى تركيا والمشقة والخطر الذي يتهدد اللاجئ عند مروره بالمناطق الحدودية بين البلدين، بالإضافة إلى جانب في الفيلم للحديث عن أوضاع فلسطينيي سورية والعراق في تركيا وصعوبة العيش وتأمين مستلزمات الحياة الكريمة.

وخلال جولة الفريق في مدينة الريحانية جنوب غرب والتي استمرت ليومين، زار الوفد العائلات الفلسطينية، واستمعوا إلى معاناتهم وظروفهم المعيشية، وأجروا العديد من المقابلات التلفزيونية مع العائلات والشباب ليشرحوا أوضاعهم ومطالبهم.

وعلى هامش الزيارة قدمت المؤسسة الإندونيسية وجمعية فيدار مساعدات اغاثية شملت البطانيات الشتوية والفحم المستخدم بالتدفئة ومادة الزيت الغذائي، بهدف التخفيف عن العائلات الفلسطينية ظروف الحياة القاهرة.

من جانبه الدكتور شادي أبو عويمر مدير الموارد والمشاريع في جمعية فيدار التقى بالعائلات واستمع لمشاكلهم وقدم لهم شرحا عن أنشطة الجمعية وما تقدمه على صعيد خدمة اللاجئين الفلسطينيين في تركيا من مشاريع الأضاحي وكسوة الشتاء وإفطارات رمضان والعلاقات مع الجهات التركية الرسمية فيما يتعلق بتنظيم الوضع القانوني للاجئين في تركيا.

وأشار الوفد الإندونيسي أن الفيلم سيترجم إلى اللغتين الإندونيسية والإنجليزية، ليعرض جابنا من نكبة الشعب الفلسطيني على الإندونيسيين لتقديم المزيد من العون لأبناء فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد