كاليفورنيا تشدد قوانين الاغتصاب بعد "حادثة الجامعة"

جريمة اغتصاب دفعت الولاية الى مراجعة قوانينها

كاليفورنيا/ وكالات/ صادق حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية، جيري براون، الجمعة، على قانون لتوسيع التعريف القانوني للاغتصاب والسجن الإجباري، في حال كانت الضحية غائبة عن الوعي، وذلك في أعقاب غضب بشأن قضية اعتداء جنسي في جامعة ستانفور بالولاية.

ووافق النواب على مشروع القانون، ردا على حكم بالسجن لمدة ستة أشهر أصدره قاض بشمال كاليفورنيا، هذا العام، على بروك تيرنر، وهو سباح سابق أدين بالاعتداء الجنسي على امرأة كانت غائبة عن الوعي، في الجامعة، في قضية واجهت إدانة على نطاق واسع.

ووقع براون أيضا على مشروع قانون منفصل لإدراج اغتصاب شخص غائب عن الوعي أو مخمور ضمن قائمة الجرائم الجنسية التي يحظر على القضاة أن يمنحوا المتهمين فيها حكما بالمراقبة أو العفو المشروط.

وأفضى الحكمK الذي جاء أخف من أحكام بالسجن صدرت في كثير من القضايا المتعلقة بالاعتداء الجنسي، إلى عملية مراجعة دقيقة للقوانين بعد أن نُشر على الانترنت بيان مروع أدلت به الضحية أمام المحكمة، ووصفت فيه الآثار المدمرة لاغتصابها.

وأضحى الغضب بشأن الحكم القضائي جزءا أساسيا من حركة متصاعدة لمكافحة الاعتداء الجنسي في حرم الجامعات الأميركية، وفق ما نقلت "رويترز".

وكتب نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، رسالة مفتوحة أشاد فيها بشجاعة الضحية، فيما أعرب أشخاص من دول عدة عن مساندتهم لها على وسائل التواصل الاجتماعي، من بينهم نساء في الصين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد