مقبول: لن تقام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس دون قطاع غزة

أمين مقبول

رام الله / متابعة سوا / قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول إن المجلس أكد في اجتماعاته الأخيرة على ان اقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس لن تتم بدون قطاع غزة ، وضرورة انهاء الانقسام لتحقيق الوحدة الوطنية.

وقال مقبول في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم السبت، " نأمل بعد أن سمعنا بعض اعترافات قادة في حركة حماس عن خطأها أن تعود الحركة عن هذا الخطأ، وتنهي الانقسام ونعمل على توحيد شقي الوطن".

وفيما يتعلق بالانتخابات البلدية المحلية، أكد مقبول أن الانتخابات البلدية استحقاق ديمقراطي يجب الالتزام به، وكما يعرف ان انتخابات البلدية تتم كل 4 سنوات، لكننا نحترم قرار القضاء بتأجيلها.

وأضاف " نأمل أن تستأنف الانتخابات المحلية تحت سقف الشرعية ووفق القانون والنظام، ونحن على جاهزية كاملة لاستئناف الانتخابات وفق توجيهات المحكمة العليا".

وحول انعقاد مؤتمر حركة فتح السابع، أوضح مقبول أنه تم مناقشة الموعد في اجتماع اللجنة المركزية والذي سيكون نهاية شهر نوفمبر القادم، والتأكيد على انهاء اللجنة التحضيرية عملها في تاريخ 29-10.

ورداً على الانتقادات التي وجهت للرئيس محمود عباس بسبب مشاركته في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيرس، قال مقبول " نحن نثق بحكمة وحنكة الرئيس، ومعروف عنه تحركه باستمرار لخدمة القضية الفلسطينية وخدمة الشعب، قد يتعرض احيانا لانتقادات، لكن همه ليس شخصه بقدر ما همه كيف يمكن ان يخدم القضية والمصالح الفلسطينية".

وتابع مقبول" الذين أضروا بالقضية الفلسطينية وحرفوا بوصلة النضال الوطني هم الذين قاموا بالانقلاب وخربوا على القضية في كل المستويات"، مؤكداً أن الشعب يدرك أن الرئيس عباس يتصرف بما يخدم القضية وأهداف الشعب لإقامة الدولة وتحقيق الاستقلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد