مصلحة السجون تهدد الأسرى المرضى المضربين بالعزل

127-TRIAL- نابلس / سوا/ هددت إدارة سجن "النقب" الأسرى الإداريين المرضى، والمضربين جزئياً عن الطعام بالعزل الانفرادي إذا ما واصلوا خطواتهم التضامنية مع الأسرى المضربين كلياً عن الطعام منذ 18 يوماً.
وقال النائب الأسير حاتم قفيشة لمركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان"، إن الأسرى المرضى يقاطعون عيادات السجون، الأمر الذي أدى لتدهور الوضع الصحي لهم، في ظل إضرابهم بشكل جزئي تضامناً مع إخوتهم الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام بشكل كامل.
وأشار قفيشة إلى أن إدارة سجن النقب هددت الأسرى المرضى، اليوم الأحد، بالنقل للعزل الانفرادي إذا ما استمر إضرابهم عن الطعام.
وناشد النائب قفيشة، والمختطف منذ (4-2)، منظمة أطباء بلا حدود، والصليب الأحمر، والمؤسسات الحقوقية بسرعة التدخل لإنقاذ الأسرى الإداريين المرضى المضربين بشكل جزئي وتضامني رفضا للاعتقال الإداري.
من ناحيته، قال القيادي الأسير في سجن "النقب"، عبد الخالق النتشة، إن إهمالاً كبيراً من قبل مؤسسة الصليب الأحمر بمتابعة أوضاع الأسرى المضربين، وأن تدهوراً كبيراً طرأ على صحة الأسرى المرضى المقاطعين لعيادات السجون والرافضين تناول الدواء تضامنا مع المضربين والمعزولين.
بدوره، أشار مدير مركز أحرار، فؤاد الخفش إلى أن الأسرى المرضى وكبار السن يضربون بشكل جزئي، ويقومون بخطوات مساندة لإضراب الأسرى الإداريين، لافتاً إلى أن مصلحة السجون تسعى لمنع ووقف هذا التضامن من خلال التهديد بالعزل الانفرادي واتخاذ خطوات عقابية بحقهم. 3
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد