الاحتفال بإدخال منهاج "تعرف إلى عالم الأعمال" إلى الكليات التقنية في فلسطين

none

رام الله /سوا/ أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة فلسطين للتنمية، ذراع صندوق الاستثمار الفلسطيني في مجال المسؤولية الاجتماعية، عن اعتماد منهاج "تعرف إلى عالم الأعمال" والمعروف بKAB Know About Business" " لصالح 20 كلية تقنية في فلسطين، كجزء من برنامج "ابدأ".

جاء ذلك في ختام الدورة التدريبية الأولى، التي عقدت في مدينة رام الله على مدار الأسبوع الماضي، والتي استهدفت أساتذة الكليات المهنية في فلسطين والتي تهدف إلى تمكينهم من تدريس هذه المادة كمقرر إجباري للطلبة.

وقال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم إن هذا البرنامج ينسجم مع رؤية وتطلعات الوزارة الرامية إلى تأهيل الشباب الفلسطيني وتزويدهم بالخبرة والمعرفة التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل، ومنحهم الفرصة والإمكانية اللازمة لتدريبهم على كل ما يتعلق بعالم الأعمال تمهيداً لبدء وتطوير مشاريعهم الخاصة.

وأضاف أنه "لا بد من تضافر كافة الجهود لسد الفجوة القائمة بين جامعاتنا ومعاهدنا من جهة، وبين سوق العمل من جهة ثانية، حيث بدأت الوزارة بانتهاج استراتيجية تقوم على حث وتشجيع الطلبة على تلقي تدريب ودورات تتعلق بعالم الأعمال وإنشاء المشاريع، وتوفير كافة الظروف والأدوات اللازمة لإنجاح ذلك.

وقال مدير عام مؤسسة فلسطين للتنمية جمال حداد إن هدف المؤسسة إدارة وتنفيذ برامج الصندوق في مجال المسؤولية الاجتماعية، والاستثمار في الموارد البشرية باعتماد أهداف استراتيجية تساهم في تطوير مهارات الأفراد وقدراتهم وتدعمهم في دخول سوق العمل والمشاركة في الحياة المجتمعيّة على أكمل وجه.

وأضاف حداد أن "ما يميز برنامج "ابدأ" مساهمته في كسر الصورة النمطية عن جامعاتنا ومعاهدنا الدراسية، وإدخال مواد تدريسية تساهم في تأهيل وتدريب الطلبة وتوعيتهم بأهمية العمل الحر، من خلال مواد دراسية تم اعتمادها كمنهاج في 20 كلية تقنية في فلسطين تركز على أهمية العمل الحر للشباب وكيفية إيجاد فرص عمل أفضل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد