البيرة: لقاء تعريفي لمنح مجلس العلاقات الاسترالية العربية

none

رام الله /سوا/ عُقد في مقر الممثلية الاسترالية في البيرة اليوم الخميس لقاء تعريفي حول المنح التي يقدمها مجلس العلاقات الاسترالية العربية في وزارة الخارجية الاسترالية.

 وحضر اللقاء ممثل استراليا مارشا بيوس، ومديرة مجلس العلاقات الاسترالية العربية في وزارة الخارجية الاسترالية جينفيف ريتشاردز، ومسؤولة الشؤون العامة في الممثلية ليما عنفوص، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من خريجي الجامعات الاسترالية ممن حصلوا على منح دراسية قدمتها الحكومة الاسترالية بالتعاون مع الوزارات الفلسطينية لبناء قدرات العاملين فيها.

وأكدت بيوس اعتزاز بلادها بتعدد الثقافات فيها ومنها العربية، موضحة أن عددا كبيرا من مواطنيها من أصول فلسطينية وعربية، مشيرة إلى أن هذه المنح تأكيد من استراليا على العلاقة المتينة مع فلسطين والدول العربية.

وأطلعت ريتشاردز الحضور على طبيعة المنح التي يقدمها المجلس وكيفية الاستفادة منها، موضحة أهمية وجود أفكار مشاريع خلاقة تخدم المجتمع بشكل فاعل.

وأوضحت أنه تم رصد مبلغ 400 ألف دولار استرالي للمؤسسات في العالم العربي واستراليا، وأنه بإمكان المؤسسات التي لها شراكات مع مؤسسات استرالية الاستفادة منها، والتقديم لها منذ بداية شباط المقبل حتى نيسان.

وقالت: إن الحد الأدنى للمنح يبدأ من 10 آلآف دولار استرالي، والشراكة بين المؤسسات الفلسطينية والاسترالية توثق العلاقة بينها بشكل فعلي وحقيقي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد