النائب العام يلتقي قائدة فريق مشروع "يورميد"

none

رام الله /سوا/ اجتمع النائب العام المستشار أحمد براك في مكتبه اليوم الخميس، مع  قائدة فريق "مشروع يورميد" ماريا فيكتوريا بالاو تاريغا، ومنسقة المشروع دانيا سامويل يوروميد.

وعقد الاجتماع بحضور رئيس إدارة التخطيط والسياسات في مكتب النائب العام خالد عواد، وعدد من رؤساء النيابة العامة، إضافة إلى المستشار القانوني للنيابة العامة عامر شاهين الذي بدوره قدم عرض تفصيلي عن النيابة العامة.

ويهدف المشروع والممول من قبل الاتحاد الأوروبي والمشترك مع 8 دول عربية وهي: تونس، والجزائر، ومصر، والأردن، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وفلسطين إلى المساهمة في تنمية منطقة الأورو متوسطة ( منطقة البحر الأبيض المتوسط) لنظام عدالة ذات فعالية وكفاء وديمقراطية يحترم ويحمي حقوق الإنسان عبر تعزيز سيادة القانون والتقدم المستمر نحو المواءمة مع الأطر والمبادئ والمعايير القانونية الدولية، إضافة إلى تعزيز التعاون بين دول المنطقة وبين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمؤسسات والوكالات الأوروبية.

ويستهدف هذا المشروع الإقليمي البلدان الجنوبية الشريكة المجاورة للاتحاد الأوروبي (ENI SPC)  حيث يتناولمشروع "يوروميد" للعدالة الرابع بصفة خاصة المسائل المتعلقة بالمحورين الأساسيين: الاستقلالية الفعالة للعدالة والوصول إلى العدالة، والتعاون الإقليمي في مجال القانون الخاص والقانون الجنائي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد