الوزير تبحث التعاون بين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمجلس الوطني للمرأة الأرجنتينية

none

بوينس آيرس/سوا/ بحثت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير خلال زيارتها للأرجنتين، أمس الأربعاء، مع رئيسة المجلس الوطني للمرأة الأرجنتينية ماريا فابيانا تونيس، ومديرة الإدارة الوطنية للمعلومات والاتصالات والنشر كارلا مجدلاني، تعزيز التعاون بين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمجلس الوطني للمرأة الأرجنتينية، بحضور الدبلوماسية ليندا دار عيسى.

ووفق بيان صادر عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، فإن الوزير أطلعت رئيسة المجلس الوطني للمرأة الأرجنتينية على دور المرأة في المجتمع الفلسطيني، وانتهاكات حقوقها الناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي وتأثيرها على المجتمع الفلسطيني.

وأضاف البيان: كما أكدت الوزير أن المرأة الفلسطينية هي المناضلة والأسيرة والأم والزوجة والابنة، وأن عنوان معاناتها هو الاحتلال، مشيرة إلى دور الاتحاد في خدمة قضايا النساء للارتقاء بواقع المرأة الفلسطينية.

وقال: كما بحث الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون والعمل بين المؤسستين، ووجهت الوزير دعوة لرئيسة المجلس الوطني للمرأة الأرجنتينية لزيارة فلسطين.

يذكر أن المجلس الوطني للمرأة الأرجنتينية هو الهيئة الحكومية المسؤولة عن السياسات العامة المتعلقة بقضايا الوقاية والعقاب والقضاء على العنف ضد المرأة، التي تهدف إلى المساهمة في التغلب على مختلف أشكال التمييز ضد المرأة، وتعزيز الظروف الاجتماعية التي تضمن الممارسة الكاملة لحقوقها، كما يعمل المجلس على تحقيق التحول الاجتماعي الذي يهدف لتحقيق المساواة بين الجنسين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد