إسرائيل تُقرر منع سكان غزة من الصلاة بالأقصى الجمعة المقبلة

ا

غزة /خاص سوا/إيهاب أبو دياب/ أفاد محمد المقادمة مدير الدائرة الإعلامية في الهيئة العامة للشئون المدنية الفلسطينية، أن سلطات الاحتلال قررت منع سكان قطاع غزة من أداء الصلاة في المسجد الأقصى يوم الجمعة المقبل.

وقال المقادمة في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء اليوم الأربعاء إن سلطات الاحتلال أبلغت الشئون المدنية بقرارها إلغاء رحلة مصلي غزة باتجاه الأقصى الجمعة المقبلة؛ بسبب إقامتها لمراسم جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمعون بيرس في ذات اليوم.

وتسمح السلطات الإسرائيلية بمرور حوالي "150-200" مواطن من قطاع غزة عبر معبر "ايرز" لأداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى بتنسيق من الهيئة العامة للشئون المدنية ووكالة الغوث، ثم يعودون إلى القطاع، وفقا للمقادمة.

وكانت القناة العبرية الثانية، قد ذكرت أنه تم وضع خطة أمنية لحماية جنازة بيرس والذي توفي فجر اليوم في مستشفى "تل هشومير" بعد جلطة دماغية أصابته منذ أسبوعين.

وأفادت أن عملية نشر لقوات الجيش والشرطة لم يسبق لها مثيل ستشهدها مدينة القدس يوم الجمعة المقبل، لتأمين جنازة بيرس بمشاركة عناصر من جهاز المخابرات الإسرائيلية خاصةً وأن رؤساء دول وشخصيات عالمية ستحضر الجنازة.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن هناك سيناريوهين مقلقين للأمن الإسرائيلي، الأول يتمثل في إمكانية وقوع هجوم والآخر إقدام شخص "مجنون" للاستفادة من هذه الفرصة لإلحاق الضرر بأي شخصية إسرائيلية أو أجنبية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد