جنين: مطالبات بتعزيز المشاركة السياسية للمرأة

none

جنين/سوا/ طالب ممثلو فعاليات وطنية وشعبية وناشطون في الدفاع عن حقوق النساء في جنين، مساء اليوم الأربعاء، بتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وتمكينها من تبوء مواقع قيادية متقدمة أسوة بشريكها الرجل.

جاء ذلك في ختام اللقاء الجماهيري الذي نظمته المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديموقراطية ( مفتاح ) بعنوان : "المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية"، وذلك في مقر جمعية النجدة ضمن برنامج دعم الانتخابات.

وشددت النساء المشاركات بالفعالية بضرورة عقد المزيد من اللقاءات التوعوية حول مفهوم المشاركة السياسية، وضرورة الضغط على الأحزاب والتنظيمات السياسية لتعزيز مكانة المرأة.

وذكرت منسقة "مفتاح" في محافظة جنين فرحة أبو الهيجاء أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تنفذها المؤسسة بهدف تعزيز المشاركة السياسية للمرأة وصولا بها إلى مختلف مواقع صنع القرار.

 من جهتها، أكدت الناشطة النسوية تمام قناوي في كلمتها أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية، مشيرة إلى أهمية تعزيز مكانتها في التنظيمات السياسية.

أما الناشطة هيام طاميش، فقد أشارت إلى ضرورة انخراط المرأة في العمل السياسي، مشيرة في الوقت ذاته إلى أهمية مشاركة فئة الشباب في الانتخابات سواء في مجالس الطلبة أو انتخابات الهيئات المحلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد