وفد مالطي يزور بلدية بيتونيا ويطلع على أوضاع المدينة

none

رام الله /سوا/ أطلع رئيس بلدية بيتونيا بالإنابة إبراهيم عرفات وهدان، اليوم الأربعاء، وفدًا مالطيًا برئاسة السكرتير البرلماني للحكم المحلي في وزارة العدل والثقافة، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وممارسات سلطات الاحتلال بحق المواطنين في مدينة بيتونيا.

ودعا وهدان، لدى لقائه الوفد في دار البلدية، بحضور مدير عام البلدية محمد مجدوبة، الحكومة المالطية إلى الضغط على الاحتلال للالتزام بالقوانين الدولية التي تحرم نهب الأراضي وإقامة جدار  فصل عنصري عليها، ومصادرة آلاف الدونمات الزراعية في مدينة بيتونيا.

وناقش وهدان مع الوفد الضيف سبل دعم المدينة في مجالات المياه والبنية التحتية والزراعة، بالاضافة الى برامج التعليم للشباب الفلسطيني ودعم الشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الفلسطينية.

وقال إن الزيارة تأتي لتعميق وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، مشيراً الى أن اللقاء تطرق الى أوضاع المدينة وسياسة التمييز العنصري التي تنتهجها سلطة الاحتلال من خلال إقامة سياج الفصل العنصري، واقتطاع مئات الدونمات الزراعية ومنع المزارعين من الوصول إليها وفلاحتها، إضافة الى المشاريع التنموية التي تنفذها البلدية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد