قلقيلية : اجتماع لجنة الطوارئ استعداداً لفصل الشتاء.

none

قلقيلية /سوا/ دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية إلى تكامل الجهود وتظافرها في لجنة الطوارئ لمواجهة الأخطار التي قد تنشأ نتيجة للمنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء القادم، مطالباً بتفقد كافة المناطق من المحافظة خاصة مناطق السيول ومجاري الوديان وتنظيفها قبل الشتاء إن لزم الأمر.

جاء ذلك خلال ترأسه في مكتبه اليوم  اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة لمناقشة الاستعدادات لفصل الشتاء هذا العام.

وشارك في الاجتماع : مدير الدفاع المدني المقدم حسان جبر وأعضاء لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ومدراء العمليات، وأعضاء لجنة الطوارئ في المحافظة، وممثلون عن البلديات الخمسة في المحافظة.

وأشاد المحافظ ... بالدور الذي تقوم به لجنة الطوارئ مؤكداً على أهمية تكامل كافة عناصرها قبل دخول فصل الشتاء،  داعياً إلى توفير كافة الإمكانيات  اللوجستيه والمعدات تحسبا لمواجهة أي طارئ من الممكن أن يحدث، وأشار إلى أهمية إعداد الخطط والترتيبات اللازمة والتأكد من جاهزية كافة المؤسسات وتوفير النواقص إن وجدت، ودعا إلى الشراكة ما بين كافة مؤسسات ومكونات المحافظة للحفاظ  على أرواح المواطنين وممتلكاتهم من الكوارث الطبيعية، متمنياً أن يكون فصل الشتاء فصل خير وبركة لأبناء شعبنا. 

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بعمل لجنة الطوارئ والتحضير لمواجهة المنخفضات الجوية ، كما استمع المحافظ إلى ملاحظات أعضاء لجنة الطوارئ وجاهزيتهم.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يعمل الجميع بأمرة الدفاع المدني والتواجد الدائم في غرفة  العمليات التابعة للدفاع المدني، أثناء المنخفضات ، والقيام بجولة  بجولات تفقدية للأودية والعبارات تحت الجدار، ، وقيام البلديات ومديرية الأشغال العامة ومديرية الزراعة والحكم المحلي بتحضير المعدات والأجهزة، ودعوة المتطوعين لدى جمعية الهلال الأحمر والدفاع المدني ليكونوا على أهبة الاستعداد.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد