بحر يدين اعتقال الاحتلال للنائب النتشة من الخليل

احمد بحر

غزة /سوا/ دان د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي قيام سلطات الاحتلال بإعادة اختطاف النائب محمد جمال النتشة من منزله بمدينة الخليل الليلة الماضية.

ووصف بحر في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، اختطاف النائب النتشة بأنه انتهاك للحصانة البرلمانية، ولجميع الأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية, مؤكدًا أن الاحتلال ينتهج ذات السياسة الرامية إلى الاستمرار في تعطيل المجلس التشريعي.

وشدد بحر على أن سياسة الاحتلال بإفشال عمل المجلس عبر تفريغ الضفة الغربية من نوابها المنتخبين لن تحصد سوى الفشل والخسران, ولن تؤدي إلا إلى مزيد من الإصرار والصمود والتحدي حتى نيل الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية.

ونوه بحر إلى أن ممارسات الاحتلال ضد نواب الشرعية الفلسطينية تعبر عن إفلاس كامل في مواجهة الحق الفلسطيني، وعن عمق الأزمة لدى سلطات الاحتلال في مواجهة انتفاضة الأقصى، خاصة في ظل تأثير النواب على ساحات العمل الميداني في جميع محافظات الضفة الغربية.

ودعا بحر نواب المجلس التشريعي والكتل والقوائم البرلمانية إلى التكاتف في وجه الهجمة الصهيونية ضد النواب، مشددا على أن الاصطفاف البرلماني الجمعي في وجه الاحتلال وممارساته القمعية من شأنه أن يحبط كافة مخططات الاحتلال، ويربك حساباته على الدوام، ويرسخ العمل البرلماني وآثاره الهامة في كافة مناحي وتفاصيل الحياة الفلسطينية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد