المالكي: وفد المحكمة الجنائية الدولية يزور فلسطين بداية أكتوبر

رياض المالكي

رام الله /متابعة سوا/ كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي عن زيارة وفد من المحكمة الجنائية الدولية للأراضي الفلسطينية بداية أكتوبر القادم للاطلاع على كافة القضايا المرتبطة بالملف الذي قدمناه للمحكمة.

وقال المالكي خلال حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الثلاثاء، إن اللجنة الوطنية العليا لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية اجتمعت وحددت برنامجاً خاصاً للوفد القادم، الذي سيقضي يومين في فلسطين ويومين في إسرائيل.

وحول برنامج الوفد، أوضح المالكي أنه سيكون للوفد الكثير من الاجتماعات وليست مقتصرة على اللجنة العليا فقط، بل ستعقد العديد من الاجتماعات مع أهالي المعتقلين والشهداء، كما ستعقد محاضرة في إحدى الجامعات الفلسطينية، إضافة إلى عقد لقاء مع وسائل الإعلام الفلسطينية.

وأشار إلى أن الخارجية الفلسطينية التقت قبل أسبوعين مع الفريق الخاص الذي يتابع الملف الفلسطيني المقدم لمحكمة الجنايات الدولية خلال زيارة لمقر المحكمة.

وفي سياق متصل، بيّن المالكي أن الخارجية الفلسطينية في انتظار تحديد وزير الخارجية المصري سامح شكري موعداً لاجتماع اللجنة الرباعية العربية الوزارية المشكلة من مصر رئيساً للجنة وعضو كلا من فلسطين، الأردن، المغرب العربي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأوضح المالكي أن هذه اللجنة مختلفة عما يقال عن لجان رباعية عربية أخرى، منوهاً إلى أن الاجتماع سيتحدث عن تحديد التوقيت المناسب للتحرك الفلسطيني في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد