مشعل: أدعو مصر لفتح معبر رفح ولن نتنازل عن مطلب الميناء والمطار

الدوحة/ سوا/ طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "خالد مشعل" جمهورية مصر العربية ل فتح معبر رفح الذي هو شأن فلسطيني – مصري، مشدداً في الوقت ذاته على أن المقاومة لن تتنازل عن مطلب الميناء والمطار في المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال.

وأوضح مشعل في خطاب له عقد في الدوحة مساء الخميس، أن المقاومة الفلسطينية أبدعت في معركتها الأخيرة مع المحتل الإسرائيلي ولم تجدي كل محاولات الحصار والتضييق عليها نفعاً، مضيفاً امتلك المقاومة الفلسطينية عنصر المبادرة في المعركة، ونقلت المعركة على أرض الخصم، فأصبحت جبهة الاحتلال الإسرائيلي غير آمنة.

وقال مشعل: "شاهدت أمس وأنا أتابع مؤتمر الأشقياء الثلاثة أحد الصحفيين يحرج غانتس ويقول له أنه ليس عنده روح المبادرة والإبداع بينما رأى العالم إبداع ومبادرة المقاومة في غزة ".

وبين مشعل أن الاحتلال الإسرائيلي حاول كي وعي الشعب الفلسطيني باستهداف نساءنا وأطفالنا وبيوتنا المدنية ولكنهم فوجئوا بأن سلوك المقاومة لم يتغير ففشل المحتل.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أن المعركة أعادت العمق العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية، مضيفاً "إسرائيل خسرت صورة الضحية وانكشفت صورتها الإجرامية الحقيقية.

وأضاف: إسرائيل ارتكبت في غزة محرقة أكبر من التي فعلها هتلر، موضحاً أن إسرائيل باتت عبئاً ثقيلاً على العالم، ناهيك عن خسارتها لصورة الجيش الذي لايقهر عسكرياً واستخبارياً وتكنولوجياً أمام مقاومة غزة.

وشكر مشعل موقعي البيان الموحد الذي أصدره 300 من اليهود الذين شهدوا محرقة هتلر ضدهم، والذي أدانوا فيه محرقة الاحتلال الإسرائيلي في غزة التي فاقت معركة هتلر.

واعتبر مشعل أن أجنحة المقاومة في غزة وعلى رأسها كتائب القسام باتت اليوم في عيون كل الأمة جيش الدفاع والتحرير الفلسطيني وهي نواته فعلا، مضيفاً: لا أريد أن أفصّل أكثر.

وبعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قال فيها "رسالتي ليهود العالم هي أننا لا نعاديكم بسبب دينكم لكن لدينا مشكلة مع الاحتلال والاستيطان.


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد