فلسطينيّات تختم تدريب "مناظرات فلسطين-دوري الجامعات"

غزة /سوا/ اختتمت  فلسطينيات برنامج نادي المناظرات لطلاب الجامعات الذي استمر لثلاثة أيام، ضمن مشروع "مناظرات فلسطين- دوري الجامعات"، وشارك في التدريب 12 طالبة وطالبة من أربع جامعات بقطاع غزة-جامعة الأزهر-جامعة الأقصى-الجامعة الإسلامية-جامعة بولتكنيك فلسطين.

وقالت منسقة فلسطينيات في غزة منى خضر "يأتي ذلك استكمالاً للمشروع ذاته الذي بدأته فلسطينيات العام الماضي بتمويل من مؤسسة اولف بالما".

من جهته قال عبد الكريم عودة أحد الطلبة، "أن تجربة المناظرات زادت من ثقته بنفسه، وعزّزت ثقافة الاستماع وتقبل الآخر لديه كما الحوار معه وسط اختلافات نسبيّة تدعم نحو الرقي والتحضّر".

وتابع "أنه استفاد من أساليب المحاججة وكيفيّة البحث عن المعلومات وأن كل قضية تطرح تحتمل آثارًا سلبية وأخرى إيجابيّة بغضّ النظر عن ما نكون مقتنعين فيه، فالمناظرات اوجدت مساحة لدينا للنظر في الأمور من أكثر من جانب".

بدورها أشارت حنين العثماني، إلى أن التدريب كان جيّد من حيث أداء المدرّب وإيصال المعلومات، والقسم العملي كان مستوفي لجميع ما تم أخذه في اليوم الثالث، مضيفة أنّها تعلّمت بناء الحجج بشكل واسع ما دعمها إلى معرفة كيف تبنى الحجج وعلى أي مبدأ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد