طلبة التمريض وعلوم الصحة بالكلية الجامعية يؤدون قسم المهنة التمريضي

none

غزة /سوا/ احتفل طلبة قسم التمريض وعلوم الصحة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، بارتدائهم معطف المهنة الأبيض وأداء القسم التمريضي بحضور كلا من الدكتور علي الخطيب نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور معتصم صلاح رئيس قسم التمريض وعلوم الصحة، بالإضافة لعدد من المسؤولين ومدرسي القسم والعشرات من الطلبة.

بدوره رحب الدكتور علي الخطيب نائب الرئيس للشئون الأكاديمية بطاقم العمل والحضور الكريم، وقال: "منذ هذا الوقت وأنتم ترتدون الزي الأبيض فأنتم مسئولون عن حمل هذه الأمانة "، معبراً عن أهمية تحمل المسئولية لخدمة المجتمع وأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، خاصة أولئك المرضى وأصحاب الألآم ، فأنتم من تستطيعون أن تخففوا تلك الأوجاع ومعالجتهم .

وأوضح الخطيب للطلبة أن قسم التمريض دائما يدخل للجانب العملي قبل أي تخصص آخر والتي من خلالها نصبح زملاء في الحياة ، واضاف: "نحن في طاقم التعليم سنكون بأتم الجاهزية لاستقبال أي استفسارات الطلبة التي تواجهكم في الحياة العلمية والعملية" حيث سيكون هناك بعض الملاحظات والارشادات ستتلقونها من الأساتذة قبل بدأ مرحلة التدريب العملي، مشيراً الى أن قسم التمريض من أكثر الطلبة التحاقا بسوق العمل ونحن في الكلية نسعى دوما لدمجهم في فرص تشغيل عبر المؤسسات المختلفة.

ودعا الخطيب الطلبة للحرص على حمل هذه الأمانة وادائها بحقها، وأن يقدموا الخدمات المتنوعة بكل وفاء، والتحلي بالروح الانسانية وليكونوا خلالها خير سفراء وممثلي للكلية الجامعية في المستشفيات والمراكز الصحية يعكسون صورة مميزة عن الكلية وطلبتها وخريجيها.

من جهته قال الدكتور معتصم صلاح رئيس قسم بكالوريوس التمريض وعلوم الصحة أن هذه الكوكبة وهذه الدفعة تعتبر من باكورة طلبة تخصص بكالوريوس التمريض في الكلية الجامعية ممن سيبدؤون التدريب العملي، مشيراً "إن هذا اللقاء يأتي لتهيئة الطلبة قبل البدء بالتدريب العملي والتي قمنا من خلالها تجهيز الحقيبة التمريضية الخاصة بالطلبة ".

وأضاف صلاح أن قسم التمريض بكافة طواقمه قام بتجهيز وتوضيح بعض الأنظمة والقوانين وإعداد النماذج المختلفة الخاصة بالتدريب العملي والتي ستكون رسالة توعوية للطلبة وتمكينهم من ممارسة المهنة على أسس علمية، موضحاً ان التدريب العملي في هذا الاختصاص يهدف بشكل اساسي لتخريج طالب قادر على تطبيق المعرفة بمهارة عالية وسلوك حضاري ومهني مبني علي أخلاقيات المهنة والتي أساسها رعاية وخدمة الانسان.

وتوجه صلاح بخطابه للطلبة وهم يستعدون لاداء القسم التمريضي وقال "أنتم الأن على اول خطوات مهنة الانسانية، مهنة العمل والعطاء، فكونوا على قدر هذه المسئولية التي حلمتها أعناقكم التي ستسألون وستحاسبون عليها، بجانب الاخلاص في أداء الواجب المهني للارتقاء بنموذج الممرض الفلسطيني الملتزم والوفي لإنسانيته واهله وشعبه".

واختتم الحفل الذي تزين خلاله الطلبة بارتداء الزي الأبيض ليعكس لوحة فنية رائعة مفعمة بالنقاء مزدانة بالروح البيضاء، حيث وقف الطلبة وبكل جرأة رافعين ايديهم يأدون القَسم التمريضي الذي مَثل التعهد والالتزام بأخلاقيات وشرف المهنة والمحافظة على أسرار المرضى والأمانة والإخلاص في العمل من أجل خدمة ومصلحة المرضى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد