"مبادرو3" ينهي التحضيرات لإقامة معرض الشركات الريادية الثالث

none

غزة / سوا / يستعد مشروع "مبادرون3" لإطلاق معرض الشركات الريادية الثالث لمشاريعه المحتضنة، وتبدأ فعاليات المعرض يوم الاثنين 26 سبتمبر/أيلول في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الاسلامية، ويستمر المعرض لمدة 3 أيام متتالية ويضم عدد من ورش العمل والفعاليات الأخرى.

يأتي المعرض ضمن أنشطة التسويق للمشاريع المحتضنة في "مبادرون3"، حيث يساعد الرياديين في تعريف وإدخال منتجاتهم الى السوق المحلي والوصول إلى الزبائن والمستثمرين والمؤسسات ذات العلاقة، بحسب ما أفاد يوسف الحلاق-مسئول تطوير الأعمال في مبادرون.

من ناحية أخرى، يسعى القائمون على المعرض إلى مساعدة الشباب أصحاب الأفكار الريادية إلى التعرف على المشاريع المحتضنة ومعرفة التحديات التي واجهها الريادين السابقين في سبيل إخراج الفكرة إلى النور والوصول إلى السوق.

وقال الحلاق: "سيكون هناك مجموعة من ورشات العمل المتخصصة للتعريف بدور حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في دعم الرياديين وما هي الخدمات التي تقدمها والفرص المستقبلية، فيما ستركز الورشة الثانية على الفروق بين العمل الحر والعمل الريادي".

وأضاف الحلاق بأنه سيعلن أثناء المعرض عن إطلاق مجلة "مبادرون" الالكترونية، والتي تعد أول مجلة متخصصة في ريادة الأعمال في فلسطين.

بالإضافة إلى سلسلة عروض وفيديوهات (تجربتي الريادية) يتحدث من خلالها عدد من أصحاب المشاريع الريادية حول تجربتهم الخاصة أمام الجمهور، وذلك لتشجيع وتحفيز الشباب على الولوج إلى عالم الأعمال والريادة.

جدير بالذكر أن مشروع "مبادرون" يموله صندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي بإدارة المنحة من البنك الإسلامي للتنمية وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد