بعثة فلسطين في بروكسل تبدأ نشاطها الثقافي بمعرض عن غزة

صيادو غزة

بروكسل/سوا/  نظمت بعثة دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ حفل إطلاق كتاب "Gaza, the Aftermath" للصحفية والمصورة البلجيكية "Virginie Nguyen Hoang" والذي رافقه معرض للصور عن العدوان الإسرائيلي الذي تعرض له قطاع غزة صيف العام 2014، وفيلما قصيرا عن شهادات ميدانية وثقتها الصحفية لأهل قطاع غزة بعد العدوان.

ويعتبر هذا الحدث أول فعالية تقيمها بعثة دولة فلسطين في المقر الجديد للبعثة.

وأعرب سفير فلسطين عبد الرحيم الفرا، عن سعادته ببدء البرنامج الثقافي في البعثة الدبلوماسية الفلسطينية، بحدث خاص عن قطاع غزة، خاصة في هذه المرحلة التي ما زال القطاع يخضع فيها للحصار الإسرائيلي الذي يعيق كل أشكال الإعمار.

وشرحت المصورة، في حوار مع الجمهور أداره المستشار حسان بلعاوي، الظروف التي قادتها للذهاب إلى قطاع غزة، وعن تجربتها في التواصل مع أهل القطاع ومشاهدتها واقع العائلات المتضررة.

وقالت إنها سعت لتقديم شهادة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي لم تعد وسائل الإعلام الدولية تعطيه المساحة بسبب تدافع الأحداث الإقليمية والدولية. وأضافت أنها أرادت تسجيل طموحات الناس في العيش بحرية وكرامة وليس فقط نقل المعاناة.

وركزت الصور على منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث رصدت كاميرا المصورة عددا من العائلات هناك.

وستستقبل بعثة فلسطين في نشاطها الثقافي المقبل، في 20 من شهر تشرين أول /أكتوبر المقبل، الروائي الفلسطيني ربعي المدهون الحائز على جائزة "بوكر" للرواية العربية هذا العام.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد