لجنة الرقابة تلتقي المقرر الخاص للأمم المتحدة في "قضايا العنف ضد النساء"

none

غزة / سوا / استضافت لجنة الرقابة وحقوق الانسان والحريات العامة يوم أمس بمقرها في المجلس التشريعي المقررة الخاصة للأمم المتحدة في قضايا العنف ضد النساء "دوبرافكا سيموتوفيتش"، وحضر اللقاء كُلاً من النواب يحيى العبادسة، صلاح البردويل، هدى نعيم، وبحثوا واقع المرأة في المجتمع الفلسطيني والتحديات التي تواجهها، والقيود التي يفرضها الاحتلال بحق المرأة الفلسطينية.

بدورها أوضحت "سيموتوفيتش" أن مهمتها الاطلاع على أوضاع النساء ومعرفة واقعهن وجمع المعلومات الخاصة بالعنف ضد النساء تمهيداً لصياغة تقرير شامل يعالج تلك الأوضاع ويتم عرضه على الأمانة العامة لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة.

من ناحيتهم أكد النواب أن المرأة الفلسطينية تتمتع بالحقوق والامتيازات دون نقص وذلك بموجب الموروث الوطني والثقافي والديني الذي يحمله المجتمع الفلسطيني بفكره وثقافته، مستعرضين القوانين التي سنها المجلس التشريعي والخاصة بحماية النساء، كقانون الحضانة، وغيره من القوانين التي تحفظ مكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني.

وأكد النواب أن الاحتلال هو من ينتهك حرية المرأة وأنها أكثر مكونات المجتمع الفلسطيني تضرراً من إجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية، داعين لمحاكمة الاحتلال على انتهاكاته بحق المرأة، منوهين لاحترام الشعب الفلسطيني لكل الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية الخاصة بالنساء وحماية حقوقهن.    

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد